الظهراوي: سأوجه مذكرة للحكومة حول البدء بأعمال تطوير جسر الملك حسين

mainThumb

25-01-2023 01:02 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – بعد مرور عدة أشهر على الأزمة التي تسببت باختناقات على جسر الملك حسين الذي يربط الأردن بدولة فلسطين وزيارة وزراء ونواب للجسر والحديث عن مشروع لتطوير الجسر تزداد التساؤلات حول موعد البدء بأعمال تطوير الجسر والمدة الزمنية لانتهاء هذه الأعمال أم أنها ستمتد لسنوات في ضوء انتظار الأشقاء الفلسطينيين لهذه الخطوة، خصوصًا وأن الجسر الأردني هو الرئة الوحيدة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني خارج وطنه وطريق مرورهم نحو العالم حيث يعبر مئات الالاف على مدار العام.


النائب محمد الظهراوي، صرح لـ"أخبار اليوم" بأنه سيوجه مذكرة نيابية لوزير الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأربعاء، لمعرفة متى سيتم البدء بأعمال تطوير جسر الملك حسين وصيانة المنشآت الحالية والمرافق الصحية داخل الجسر.


وبين الظهراوي أنه يجب على الحكومة أن تتحرك وبشكل فوري وتحويل جسر الملك حسين لمعبر بري في ضوء انتظار الأشقاء في فلسطين بأن تتم أعمال التطوير، الأمر الذي يجعل إجراءات مرورهم من الجسر أسهل وأكثر مرونة خصوصا فيما يعانونه من صعوبات عبر هذا الجسر.


وأشار إلى أنه يجب على الحكومة أن يكون لها رأي والإجابة بشكل مستعجل حول موعد البدء بأعمال تطوير الجسر.
يذكر أن وزير الأشغال العامة والإسكان، ماهر أبو السمن كان قد تحدث العام الماضي عن طرح عطاء لصيانة منشآت حالية في جسر الملك حسين الذي يربط الأردن مع دولة فلسطين، وأنه سيسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.