الحموي : ارتفاع درجات الحرارة أثر على نشاط المخابر

mainThumb

26-01-2023 01:45 PM

printIcon

أكد نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي، إن الطلب على منتجات المخابز اعتيادي خلال غياب المنخفضات الجوية عن سماء المملكة .


وبين الحموي في تصريح لـ أخبار اليوم أن الحركة في المخابز لا تزال اعتيادية خلافا لذات الفترة من العام الماضي والتي رافقت المنخفضات الجوية والثلجية في ظل الانحباس المطري وارتفاع درجات الحرارة الحاصل حاليا .


كما أرجع الحموي ضعف الطلب لتراجع القدرة الشرائية للمواطنين؛ حيث بات المواطن يشتري من الخبز بقدر حاجته فقط.
وبين الحموي أن المواطن باتت لدية ثقافة استهلاكية جديدة منذ جائحة كورونا وتبعاتها التي القت بظلالها على النمط الاستهلاكي للمواطنين.


وأكد على ان المخابز تعمل على مدار الساعة بكامل طاقتها الانتاجية لتوفير مادة الخبز للمواطنين، مبينا انه لا يوجد أي نقص في مادة الخبز.


ولا ينكر ان ضعف الطلب على بعض أصناف منتجات المخابز مثل "خبز الحمام و الكعك والمعجنات " جاء نتيجة العطلة الشتوية للمدارس وغياب الطلبة عن مقاعدهم الدراسية .


وهو يأمل ان تنشط الحركة التجارية خلال الاسابيع المقبلة بمختلف اصنافها مع دخول منخفضات جوية جديدة ونشاط الطلب على كخبز الحمام بشقيه الابيض والاسمر والكعك والمعجنات وهي السلع التي تشهد طلبا كبيرا خلال موسم المدارس حال عودة الطلبة مع بدء الفصل الدراسي الثاني في الخامس من الشهر المقبل.


وأوضح الحموي أن المخزون الاستراتيجي للقمح يكفي المملكة لمدة ثمانية عشر شهرا وأن المطاحن، وعددها أربع عشرة مطحنة، تعمل بكامل كفاءتها وتؤمن المخابز يوميا بالطحين، وبأن لدى معظم المخابز مخزونا احتياطيا من الطحين يكفيها لثلاثة أيام.


وفي ما يتعلق بإجراءات المراقبة والمتابعة من قبل النقابة، قال الحموي إن جميع فروع النقابة في المحافظات ومندوبيها يؤكدون أن جميع المخابز تعمل وليس لديها نقص في الطحين وكل المواد مؤمنة والبيع يجري بسلاسة.