توضيح من "الأحوال المدنية" حول تغيير اسم طفلة

mainThumb

26-01-2023 02:28 PM

printIcon

توضيحا لما تداولته بعض المواقع الالكترونية الاخبارية حول قيام (موظف في الاحوال المدنيه يغيراسم طفله من جود الى ختام ) والمتضمن قيام احد موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات بتغيير اسم المولودة لاحد المواطنين من جود الى ختام من تلقاء نفسه .


نود أن نلفت انتباهكم إلى ما يلي
- تقدم الينا المواطن احمد جلال جمال حداد ورقمه الوطني 9971003217 والدته ختام بطلب تسجيل واقعة الميلاد لابنته باعتبارها من مواليد 18/1/2023.

وعند تقديم المواطن المذكور اعلاه الطلب امام موظف القبول المختص بقبول المعامله لغايات تسجيل اسم المولودة عدل عن الاسم المذكور بتبليغ المستشفى وقرر تسمية المولودة باسم ( ختام ) من تلقاء نفسه وبارادته المنفرده . وقام بالتوقيع على الاسم الجديد (ختام) تحت طائلة المسؤلية القانونية وعليه صدرت شهادة الميلاد للمولودة ختام اصولا وقانونا.- راجعنا المذكوراعلاه لاعادة تغيير اسم المولودة من( ختام) الى (جود ) إلاّ ان طلبه قوبل بالرفض لكون معاملة تسجيل واقعة الولادة صدرت ضمن الاصول والقانون، ودائرة الاحوال المدنية والجوازات ليست مختصة قانونا لانعقاد الاختصاص في تغيير اسم المولودة للمحكمة المختصة.


- دائرة الأحوال المدنية والجوازات لا تتدخل في تسمية المواليد باعتبار ذلك شأنا أسريا خالصا وليس لها علاقة في أية خلافات أسريه على تسمية المواليد.


- آملين دائما أن نكون مصدرا للمعلومة الدقيقة وان تكونوا منبرا للمسؤولية مقدرين لكم متابعتكم لقضايا الوطن والمواطن .

العلاقات العامة والاعلام
دائرة الاحوال المدنية والجوازات