أندية الدرجة الأولى الى أين؟

mainThumb
دوري الدرجة الأولى

17-05-2023 09:29 PM

printIcon

يزن السوالمة - تعاني أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، أو كما يطلق عليها "دوري المظاليم" بعد توقف عن اللعب يمتد لما يقارب عامًا دون منافسات أو مباريات في ظل غياب واضح وكبير من الاتحاد عنهم.

الرئيس التنفيذي لنادي عمان أف سي، عيسى مارتو قال لـ"أخبار اليوم" إن التوقف سيء على اللاعبين وعلى الأندية أيضا، وسنشهد في هذا الموسم عودة صعبة للغاية على اللاعبين بعد التوقف الطويل.


وبين مارتو أن دوري الدرجة الأولى يمتلك فِرقًا كبيرة ولا بد من بطولة تنشيطية تعيد الأندية واللاعبين إلى حساسية المباريات، موضحًا أنهم في عمان أف سي بدئوا بمفاوضة جهاز فني ولاعبين للاستعداد مبكرا للموسم.


من جهته قال رئيس نادي الصريح، عمر العجلوني إن الاتحاد غير مهتم في أندية الدرجة الأولى على الإطلاق، ويصب كامل اهتمامه على المنتخب وأندية المحترفين، مؤكدًا أن الرياضة الأردنية لن تتطور في حال استمرار الاتحاد تجاهل أندية الدرجة الأولى.


وأكد الناطق الإعلامي لنادي الجزيرة وائل الجعبري، أن الاتحاد لا يهتم بأندية المحترفين، حتى يهتمَّ بأندية الدرجة الأولى وعمل بطولة تنشيطية.

يذكر أن دوري الدرجة الأولى متوقف عن اللعب منذ تشرين الثاني 2022 ويمتد التوقف حتى أيلول 2023، ومن الجدير بالذكر أن الأهلي والجليل صعدوا لمصاف المحترفين، بينما هبط كل من نادي الجزيرة والصريح.