الأمم المتحدة تكرم 4 شهداء أردنيين من حفظة السلام

mainThumb

23-05-2023 09:31 PM

printIcon

من المنتظر أن تكرم الأمم المتحدة أربعة شهداء أردنيين ممن بذلوا حياتهم في مهام رسمية لحفظ السلام، ضمن مجموعة سيتم تكريمهم بعد وفاتهم في احتفائية ستقام بمقر الأمم المتحدة، باليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، الخميس المقبل.
وسيشتمل التكريم على وضع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إكليلا من الزهور تكريما لأكثر من 4200 من حفظة السلام التابعين للأمم المتحدة الذين فقدوا حياتهم منذ عام 1948.
كما سيقوم غوتيرش، بتسليم ميداليات داغ همرشولد إلى 103 من قوات حفظ السلام العسكرية والشرطية والمدنية، الذين فقدوا حياتهم وهم يخدمون تحت علم الأمم المتحدة في العام الماضي.
ومن بين حفظة السلام الذين سيتم تكريمهم بعد وفاتهم بميدالية داغ همرشولد أربعة من الأردن وهم الشهداء: الرقيب علي جمعة الجوابرة، والرقيب محمود جميل السيايدة اللذان خدما مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد، لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما)، وعبد الوهاب نفاع الذي خدم بصفة مدنية في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) وعمر الخطيب الذي خدم بصفة مدنية في بعثة الأمم المتحدة (مينورسو).
وأنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة في عام 2002 ، للإشادة بجميع الرجال والنساء الذين يخدمون في حفظ السلام ، ولتكريم ذكرى أولئك الذين فقدوا أرواحهم في سبيل قضية السلام.