6 دلائل مثيرة .. كيف يسير هالاند على خطى كريستيانو رونالدو؟

mainThumb
إيرلينغ هالاند وكريستيانو رونالدو

25-05-2023 11:08 AM

printIcon
كشف تقرير صحفي عن أوجه تشابه عديدة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، والنرويجي إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتحول هالاند في الموسم الحالي إلى المهاجم الأفضل في العالم بعدما وصل إلى 52 هدفاً مع تبقي 3 مباريات إضافية، واحدة في الدوري الإنجليزي الذي حسمه مانشستر سيتي بالفعل، ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد، ثم النهائي الحلم في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية وجود أوجه تشابه عديدة بين رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وهالاند هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.


الملابس المتشابهة
جاءت نقطة التشابه الأولى بين صاحب الـ22 عاما ورونالدو في طراز الملابس التي يرتديها الثنائي وتفضيلهما لكبرى العلامات التجارية العالمية.

وظهر هالاند وهو يرتدي ملابس من بيوت أزياء عالمية مثل "Dolce and Gabbana" و"Burberry"، بينما شوهد رونالدو بملابس من إنتاج علامات لا تقل شهرة منها "Gucci" و"Jacob & Co".

بالإضافة إلى ذلك، يتشابه الثنائي في ارتداء الملابس البيتية الفضفاضة مثل البيجاما، والتي ظهر بها مؤخراً هالاند في احتفالات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي بصحبة صديقته إيزابيل يوهانسين.

ويمتلك هالاند بيجاما من إنتاج "Mojolica" تبلغ قيمتها 2400 جنيه إسترليني، بينما يمتلك رونالدو واحدة من إنتاج "Louis Vuitton" تبلغ قيمتها 1800 إسترليني ظهر بها في عام 2020 على متن يخته الخاص.

غرف الجليد عالية التقنية
يلجأ رونالدو وهالاند كذلك إلى العلاج بالتبريد للحفاظ على أفضل لياقة جسدية وبدنية طوال الوقت، وهو الأمر الذي ظهر عام 2021 مع "الدون" حين قرر شحن غرفة العلاج بالتبريد التي يمتلكها من تورينو إلى مانشستر عند قدومه إلى أولد ترافورد في فترته الثانية.

ويفضل رونالدو الجلوس لمدة 3 دقائق في تلك الغرفة عند درجة حرارة تبلغ -160 درجة مئوية.

وانتشرت تقارير العام الماضي تفيد بأن هالاند هو الآخر يقوم بالبقاء لنفس المدة في غرفة العلاج بالتبريد لكي يبقى في أفضل وضع بدني، وطلب كذلك بنقل الغرفة لمنزله في مانشستر.

ويفيد العلاج بالتبريد بالجليد في تخفيف الآلام وشفاء العضلات والمساعدة في إنقاص الوزن وتقليل الالتهاب.

النظام الغذائي
يعتبر النظام الغذائي الصارم من أوجه التشابه الكبيرة بين هالاند ورونالدو حيث يحافظ اللاعب البرتغالي الذي بلغ عمره 38 في فبراير/شباط الماضي على شكله الجسدي من خلال وجبات موصى بها من قبل اختصائي تغذية شخصي.

ويتكون نظام رونالدو الغذائي عادة من 6 وجبات صغيرة ولكنها مليئة بالبروتين ومنخفضة الدسم، علما بأنه من عشاق الجبن والزبادي قليل الدسم والأسماء والفواكه والخضراوات الطازجة ولحم الخنزير، مع الابتعاد عن الكحوليات والسكريات والوجبات الخفيفة.

على الجانب الآخر، كشف ألفي هالاند والد إيرلينغ بقوله: "ابني يحاول القيام بنفس الأشياء التي يقوم بها رونالدو، فالبرتغالي لا يزال على القمة، وهذا يظهر قيمة القيام بالأشياء الصحيحة".

ولا يشرب هالاند الكحول ولا يذهب للملاهي الليلية، بينما يفضل تناول الأسماك، بعدما سمع أنها أحد العوامل التي حافظت على حالة رونالدو البدنية لسنوات.

عادات ما قبل المباريات
يمتلك رونالدو وهالاند عادة مشتركة قبل المباريات لاحظها المشجعون أصحاب العين الثاقبة وتتمثل في الوقوف على أطراف الأقدام.

وظهر رونالدو في كثير من المرات وهو يقوم بنفس الشيء قبل المباريات المهمة حين يكون موجودا في صورة فريقه الجماعية.

وظهر ذلك جلياً مع هالاند في الصورة الجماعية للاعبي مانشستر سيتي قبل مباراتي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

صديقتان يحبان العمل
تعرف جورجينا رودريغيز صديقة كريستيانو رونالدو بحبها للعمل، فهي الآن سيدة أعمال ومجتمع ولديها برنامج لتلفزيون الواقع وآخر وثائقي يبث عبر منصة "نتفليكس" ويتابعها أكثر من 50 مليون شخص على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، وهي أكثر زوجة لأحد المشاهير متابعة.

وتعمل جورجينا كذلك سفيرة لشركة "غوتشي" التي كانت تعمل في أحد متاجرها قبل التعرف في 2016 على رونالدو.

على الجانب الآخر، فإن إيزابيل صديقة هالاند تعمل كلاعبة كرة قدم والتقيا معاً من خلال مجال الرياضة.

وحصلت إيزابيل على إذن للدراسة عن بعد مع انتقال هالاند إلى مان سيتي، لكي تظل بجوار ماكينة الأهداف

كسر الأرقام القياسية
هالاند ورونالدو يشتركان في عادة كسر الأرقام القياسية سواء الأول مع مان سيتي أو الثاني قبله في منتخب البرتغال ومع ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

ويمتلك رونالدو الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية برصيد 122 هدفاً مع البرتغال منذ 2003 إلى 2023، والأكثر ظهوراً في دوري أبطال أوروبا برصيد 183 مباراة، وأفضل هداف في تاريخ المسابقة برصيد 140 هدفاً.

على الجانب الآخر، فإن هالاند انفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد للبريميرليغ برصيد 35 هدفاً كاسراً رقم آلان شيرار وأندي كول السابق برصيد 34 هدفا.

وقارن البرتغالي بيرناردو سيلفا زميل الدون في المنتخب وهالاند في الفريق السماوي بين الاثنين "إيرلينغ له نفس عقلية رونالدو يريد دوماً التواجد في الصندوق وتسجيل الأهداف".