قرار سداسي الأبعاد .. بوكيتينو يحسم موقف حكيم زياش في تشيلسي

mainThumb

31-05-2023 11:17 AM

printIcon
حسم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشيلسي الإنجليزي الجديد، موقفه من استمرار الجناح المغربي حكيم زياش في الموسم المقبل.

وأعلن نادي تشيلسي، يوم الإثنين، تعيين بوكيتينو مديرا فنيا جديدا للفريق، بعد الموسم المخيب لـ"البلوز" على كافة الأصعدة، على الرغم من الإنفاقات الهائلة خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية الماضيتين.

وارتبط اسم زياش بالرحيل عن تشيلسي خلال الفترات الماضية، وكان قريبا بالفعل من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

صحيفة "صن" البريطانية أكدت أن بوكيتينو قرر هو الآخر الاستغناء عن حكيم زياش خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وسط 6 أسماء أخرى على الأقل سيتخلى عنها النادي.

وينوي المدرب الأرجنتيني بيع زياش مع السنغاليين إدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي، بالإضافة إلى الأمريكي كريستيان بوليسيتش والكرواتي ماتيو كوفاسيتش والإنجليزي كونور غالاغير.

ويأتي موقف تشيلسي بعد أيام قليلة من حديث الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن النجم المغربي، وتأكيده على وجود اتصالات بينهما حتى الآن.

وقال تين هاغ عن زياش: "تفاصيل ما قلته له يبقى أمراً خاصاً بيني وبين حكيم، لقد عشنا الكثير معاً، قضينا لحظات جميلة، وهناك رباط أبدي".

وأضاف المدرب الهولندي: "لاعب في عمر حكيم زياش، في مقتبل العمر، يجب أن يبقى على الملعب طوال الوقت ويلعب كل أسبوع".

وقاد تين هاغ زياش للتألق مع فريق أياكس أمستردام الهولندي خلال الفترة من 2017 إلى 2020، حيث حققا معاً لقباً للدوري، ومثله للكأس، ودرع يوهان كرويف، بالإضافة للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 عبر تجاوز ريال مدريد ويوفنتوس.

ويعاني زياش من قلة المشاركات منذ انتقاله إلى تشيلسي في صيف 2020، حيث لم يلعب على مدار 3 سنوات إلا 107 مباريات سجل فيهما 14 هدفاً وصنع 13، لكنه فاز بثلاثية دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي في 2021.



news image