إطلاق ورشة تدريب موسعة لريادة الأعمال بإربد

mainThumb

05-06-2023 08:40 PM

printIcon

أطلق مركز تطوير الأعمال اليوم الاثنين في غرفة صناعة إربد، ورشة تدريبية مكثفة بعنوان "ريادة الأعمال"، لمجموعة من أصحاب المشاريع والأفكار الريادية، ضمن مشروع تنمية "التدريب المهني المنتهي بالتشغيل في القطاع الصناعي و الممول من الوكالة الفرنسية.
واشتملت الورشات التدريبية التي تستمر 10 أيام، على مبادئ التعلم والابتكار والتخطيط ووضع الأهداف الذكية للريادة، إضافة لتوضيح التحديات والمخاطر وما يقابلها من فرص ونماذج ناجحة ملهمة، من خلال عرضها مفاتيح الريادة وتاريخها وروادها.
وجاءت أهمية هذه الورشات لتطوير أفكار المتدربين لتحوليها لمشاريع ناجحة على أرض الواقع، واكسابهم المهارات اللازمة التي تساعدهم في تنمية وتطوير مشاريعهم خاصة في وجود منافسة شديدة في سوق محدودة ومشاريع كبرى.
وأشار المتدرب سيف الدين جباوي الى رغبته في التعرف على الخطط الإدارية والتنفيذية التي من خلالها سيترجم فكرة مشروعه "منصة تسويق الكتروني" ليصبح رائدا في هذا المجال، وهو الدافع الذي شجعه للتقدم لورشة ريادة الأعمال، مؤكدا تطلعه للخروج بفوائد مهارتية وفكرية مثمرة.
وعبرت المتدربة رزان الزعبي وهي مالكة مشروع انتاج غذائي منزلي قائم منذ 3 سنوات، عن رغبتها الكبيرة في الحصول على هذا التدريب، لكسب المهارات المطلوبة لرفع كفاءة مشروعها وتوسعة المدارك ليتحول من مشروع صغير لمشروع ريادي كبير تستطيع من خلاله تشغيل أياد عاملة وتوصيل المنتج لمختلف محافظات المملكة.
يذكر أن مشروع "تنمية" الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية ينفذ مرحلته الثالثة في محافظتي اربد والمفرق، مستهدفا الشباب الباحثين عن عمل من الأردنيين والسوريين، ويقوم بتنظيم تدريب مهني متخصص بناء على الحاجات الواقعية للقطاع الصناعي وتشغيلهم بشكل مباشر ضمن شواغر محددة يتم تحديدها مع ممثلي القطاع وأصحاب المصانع قبل البدء بالتدريب.