إطلاق مشروع تحديث بطاقات الوصف الوظيفي بالخدمة المدنية

mainThumb

05-06-2023 08:45 PM

printIcon
قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن عملية مراجعة وتحديث بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف في الخدمة المدنية، ترتبط بشكل أساسي بتنفيذ مشاريع ومبادرات خارطة طريق تحديث القطاع العام، خاصة فيما يتعلق بالتقييم الكمي والموضوعي للوظائف.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع تحديث وتطوير بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف الخدمة المدنية، اليوم الاثنين، بمشاركة برنامج تعزيز الحوكمة، وبدعم وتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وأضاف الناصر أن هذا المشروع الوطني المهم، الذي ينطلق اليوم، يتضمن تشكيل فريق من الخبراء العاملين في القطاع العام وفرق مناظرة في جميع الأجهزة الحكومية لمراجعة وتحديث بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف الخدمة المدنية.
وأوضح أن ذلك الإجراء يهدف إلى بناء الوظائف على الكفايات، ومراجعة شروط إشغالها، خاصة فيما يتعلق بالمهارات التي أصبحت غاية في الأهمية في ظل التطور التكنولوجي والتقني الهائل، مثل مهارات استخدام التقنيات الحديثة والتحول إلى تكنولوجيا المعلومات، والمهارات اللغوية في اللغتين العربية والإنجليزية.
وبين الناصر أنه و بعد الانتهاء من المشروع سيتم إجراء تقييم للمهارات والقدرات والكفايات لموظفي الخدمة المدنية، وتحديد الفجوات، والعمل مع معهد الإدارة العامة على تدريبهم بالشكل الذي يمكنهم من أداء المهام المناطة بوظائفهم بكفاءة عالية.
وقدم ممثلو مشروع تعزيز الحوكمة خلال الاجتماع عرضا حول أهمية المشروع وأهدافه ومرتكزاته ومراحل تنفيذه والخطط والأطر الزمنية لكل منها.