افتتاح عيادة "طب الاسرة صحة المرأة والجنين" في المدينة الطبية

mainThumb

05-06-2023 08:50 PM

printIcon


  1. استكمالاً لرسالة ورؤية الخدمات الطبية الملكية لتقديم خدمة طبية متكاملة، تم استحداث عيادة طب الاسرة صحة المرأة والجنين في مدينة الحسين الطبية، وبالتنسيق بين دائرتي طب الاسرة والطوارئ والنسائية والتوليد.

    واكد العميد الطبيب عامر غرايبة على اهمية الدور الذي يقوم به تخصص طب الاسرة في الانظمة الصحية العالمية في تنظيم العمل الطبي والتخفيف على المريض والتعامل مع بعض الحالات التي تشكل عبء واعطاء الفرصة للعيادات التخصصية في دائرة النسائية والتوليد للعمل بكفاءة اعلى، فقد وجدنا انه من المفيد تقديم الدعم اللازم لمثل هذه العيادة في التعليم والتدريب والتي يؤمل منها ان تؤدي دوراً مهماً في رعاية صحة المرأة والام الحامل وتقديم المشورة اللازمة للسيدات في مختلف الاعمار.

    وقالت رئيس دائرة طب الاسرة والطوارئ العميد الطبيب خنساء ابو غنمي ان مهام هذه العيادة تتمثل في تقديم المشورة الطبية لليافعات في مرحلة البلوغ وما قبل الزواج، وتقديم الرعاية الصحية والنفسية للمرأة والحامل اثناء الحمل وما بعد الولادة، وتقديم مشورات تنظيم الاسرة، وخدمات تشخيص ومتابعة وتحويل الامراض المزمنة والاحمال عالية الخطورة إلى الاختصاصات الطبية المعنية والكشف المبكر عن حالات العقم والاورام منها اورام الجهاز التناسلي والثدي لمرحلة ما قبل وبعد سن الامل.