وزير الأشغال يفتتح المعرض الدولي 18 للآلات والمعدات الكهروميكانيكية

mainThumb

05-06-2023 09:25 PM

printIcon

مندوبًا عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الاثنين، المعرض الدولي الثامن عشر للآلات والمعدات الكهروميكانيكية (2023 JIMEX)، الذي تنظمه نقابة المهندسين في قاعات المركز الدولي للمعارض الدولية / مكة مول.
وأكد أبو السمن، خلال الافتتاح الذي حضره نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، أن المعرض الذي يضم أكثر من 200 جهة عارضة من مختلف دول العالم، يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة، ويقدم فرصة للمستثمرين في القطاعات الإنشائية للاطلاع على المعدات الحديثة وميزاتها، إضافة إلى أنه يساعد الشركات في تسويق منتجاتها.
وأشاد بالشركات العالمية الرائدة المشاركة في المعرض والتطور في صناعتها، مؤكدًا دعم الحكومة للمعرض لما لقطاع الإنشاءات من أهمية كبيرة في تحريك عجلة الاقتصاد بشكل عام.
و جال أبو السمن في المعرض، واستمع إلى إيجاز مفصل حول المعرض وما يحويه من شركات ومعدات، والتطور الحاصل في صناعتها بما ينسجم مع التطور في العمل الهندسي.
وكرم نقيب المهندسين الوزير أبو السمن تقديرا للجهود التي تبذلها وزارة الأشغال العامة والإسكان في تطوير العمل الهندسي بما يواكب التشريعات الحديثة.
يشار إلى أن المعرض يقام بالفترة من 5 - 8 حزيران الحالي، ويضم أكثر من 200 جهة عارضة من الهند والصين وجمهورية التشيك وتركيا والإمارات العربية المتحدة.
وتشارك في المعرض قطاعات الآلات والمعدات الصناعية والطاقة، والطاقة الشمسية والمتجددة والكهرباء والأتمتة والكوابل والإنارة وتقنيات المياه وأنظمة إطفاء الحريق والتعبئة والتغليف والطباعة والعدد واللوازم الصناعية.