إطلاق مبادرة كل مواطن خفير في الزرقاء

mainThumb

05-06-2023 10:40 PM

printIcon

أطلق محافظ الزرقاء، حسن الجبور، اليوم الاثنين، في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي مبادرة "كل مواطن خفير"، والتي نظمتها الشرطة المجتمعية في الزرقاء والمجلس الأمني المحلي لمركز أمن طارق، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى.
وتهدف المبادرة، التي حضر حفل إطلاقها مدير شرطة الزرقاء العقيد حيدر الشبول ومدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والفاعليات الشبابية والشعبية، إلى نبذ السلوكيات الخاطئة في المجتمع من خلال تنفيذ العديد من الخطط والبرامج التوعوية التي تسعى مديرية الأمن العام لتطويرها من خلال شراكة مستدامة مع المؤسسات التعليمية، في إطار منهجي هادف لنشر التوعية الوقائية بين الطلبة بمختلف المراحل المدرسية والجامعية للحفاظ على الأجيال من الوقوع بالجريمة وحماية المجتمع.
واشتملت المبادرة على عرض 3 مشاهد مسرحية قدمها طلبة المدارس بعد تلقي العديد من المحاضرات الأمنية التوعوية والتي تحصنهم من خطر الوقوع في الجريمة وتزيد من حسهم الأمني في الحفاظ على أمن المجتمع، بحيث يكون المواطن شريكاً أساسياً في العملية الأمنية والإبلاغ عن أية مشاهدات أو ملاحظات سلبية على رقم الطوارئ الموحد 911.
وقدم طلاب مدرسة الجاحظ الثانوية عرضاً مسرحياً بعنوان: "لا للمخدرات نعم للحياة"، فيما قدمت طالبات مدرسة أم كلثوم الثانوية للإناث عرضاً مسرحياً بعنوان: (لا للتنمر والعنف المجتمعي)، في حين قدم طلاب مدرسة طارق بن زياد الأساسية للبنين عرضاً مسرحياً بعنوان: (لا تقتلني بفرحك.... لا لإطلاق العيارات النارية).
كما واشتمل حفل إطلاق المبادرة على فقرات شعرية ودبكة شعبية، للتعبير عن ابتهاج وفرحة الأردنيين بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.