"جمعية المستشفيات الخاصة": إعلان الأردن مركزا للسياحة العلاجية فرصة ذهبية

mainThumb

09-06-2023 12:29 AM

printIcon
قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري، الخميس، إن الأردن يتميز بتوافر الكوادر الصحية من ناحية العدد ومن ناحية الجودة والمهارات أيضا، بعد إعلان الأردن مركزا للسياحة العلاجية، مؤكدا أنها تمثل فرصة ذهبية للأردن.

وأضاف عبر برنامج "صوت المملكة"، أن هناك استثمارات كبيرة حصلت في القطاع الصحي، ومستشفيات متطورة بأعداد كبيرة وفيها من التجهيزات التكنولوجية الحديثة بكميات تفوق الحاجة".

وأشار الحموري إلى وجود 95 جهاز رنين مغناطيسي في المستشفيات، و125 جهاز "سي تي سكان"، و55 جهاز قسطرة قلبية، معتبرا أن هذه الأجهزة تعتبر أعلى بكثير من الحاجة نسبة لعدد السكان.

وأكّد أن هذا الإعلان مهم جدا للأردن، قائلا: نعمل على هذا الملف منذ أكثر من سنة بالتعاون مع وزارة الصحة، وقمنا بتقديم ملف متكامل للأردن لمنظمة السياحة العالمية وبالمناسبة هذه المنظمة هي تابعة للأمم المتحدة وأعضاؤها 160 دولة، وبذلك هي أكبر منظمة معنية بالسياحة في العالم.

من جهته، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سهيل هلسة، قال إن إنجاز اليوم مفخرة تضاف إلى العمل السياحي الذي نقوم به، فالأردن شهد تناميا سياحيا في عام 2023 فاق كل التوقعات.

وأشار إلى ضرورة فتح استثمارات في القطاعات الفندقية وقطاع النقل حتى يكون هناك أسطول نقل كبير يضاهي دول الجوار.

وأضاف هلسة: لدينا كفاءات عالية في جميع التخصصات، فاعتماد الأردن لم يكن بالسياحة الاستشفائية فقط، بل أيضا لوجود كوادر طبية يضرب بها المثل.