مؤتمر أطباء إربد يناقش تحديات ما بعد جائحة كورونا

mainThumb

11-06-2023 08:39 PM

printIcon
قال رئيس فرع نقابة الأطباء في إربد الدكتور رامي العمري إن المؤتمر الطبي الـ 11 الذي سينعقد الخميس المقبل برعاية وزير الصحة سيتضمن إعلان اتفاقية مع وزارة الصحة وجامعات لإنشاء مركز للإسعاف والطوارئ متخصص بتأهيل الأطباء حديثي التخرج .
وأضاف،خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر فرع النقابة حضره مدير مديرية صحة محافظة اربد الدكتور شادي بني هاني ونائب رئيس لجنة الفرع الدكتور باسم غرايبة ورئيس اللجنة العلمية الدكتور حسن بلص، أن المركز سيكون نواة حقيقية للتدريب واكتساب الخبرة والمعرفة مما سيساعد الأطباء على تطوير مهاراتهم وفي ذات الوقت بحث الدروس المستفادة من جائحة كورونا وما بعدها.
وبين أن المؤتمر يعقد بمشاركة محلية وعربية وأجنبية واسعة،مشيرا إلى أهمية المؤتمر في تعزيز المعرفة الطبية وعرض المستجدات والتطورات العلمية والتكنولوجية .
بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور حسن بلص إن المؤتمر يشارك به نخبة من الأطباء يمثلون جميع القطاعات الطبية ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص إضافة إلى أطباء عرب وأجانب، مشيرا إلى ان المؤتمر يسعى الى نقل المعارف والمستجدات العلمية والطبية من خلال الجلسات والمحاضرات والأوراق العلمية.
وبين أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين 271 ورقة علمية، اضافة الى عقد ورشتين عمليتين لأول مرة عن قراءة مخططات القلب السليم والتعامل مع جهاز التنفس الاصطناعي لا سيما في ظل المشاكل التي برزت خلال جائحة كورونا، وسيشارك بكل ورشة 180 طبيبا وطبيبة .

بترا