"الصناعات الغذائية" تستبعد تأثر أسعار الألبان بـالحمى القلاعية

mainThumb

30-01-2023 02:35 PM

printIcon
استبعد ممثل الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان إرتفاع أسعار الألبان بعد أن سجلت إصابات بمرض الحمى القلاعية في بعض المزارع في المملكة.
وفي تصريح لـ "أخبار اليوم"، أكد الجيطان استقرار كافة مشتقات الألبان في السوق المحليه؛ لافتا إلى أن شركات ومنتجي الألبان ملتزمة بالحفاظ على استقرار الأسعار دون زيادة سعر أي منتج.
وأكدت وزراة الزراعة في ،بيان صحفي، قيامها بالإجراءات المناسبة كافة للتعامل مع الإصابات، وأن لديها الجاهزية الكاملة للتعامل معها.
وأشارت إلى أنها اتخذت عددا من الإجراءات المتعلقة بالحد من فرص نقل العدوى بين المزارع، كتأجيل ترخيص المزارع في الجمعية، والتوعية بخصوص تطبيق تدابير الأمن الحيوي في المنطقة، وتعليق استيراد القش والتبن من البلاد المجاورة والتي سجلت إصابات بمرض الحمى القلاعية.
وبينت أن الوضع لا يصنف ضمن مرحلة تفشي وضمن النسب الطبيعية العالمية، مشددة على أنه لن يكون هناك تأثر على كميات الحليب وأسعارها نظرا لوجود وفرة في الإنتاج الحليب بما يكفي ويزيد على حاجة السوق المحلي.
وكان قد تم تم التبليغ وفقا للنظام الإلكتروني المتكامل لرصد الأمراض الحيوانية بإصابة 1478رأس من أصل 14456 رأس ابقار من أصل 92 الف رأس موجودة في المملكة.