نقابة الحلويات: "تكميلية التوجيهي" ترفع الطلب على الحلويات 40%

mainThumb

05-02-2023 01:38 PM

printIcon

بين نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية، عمر العواد أن الإقبال على الحلويات شهد حركة تجارية نشطة خلال عطلة نهاية الأسبوع الذي رافق إعلان نتائج الثانوية العامة "التكميلية".
ولاحظ العواد تحسن الإقبال يوم الجمعة، "هو الأفضل من حيث الطلب على الحلويات وتحديدًا الكنافة"، وبلغت ذروة الطلب على شراء الحلويات خلال ساعات المساء حيث حققت زيادة نحو 30% لعدد محدود من المحال ولأصناف محددة جدًا والبعض وصل لدية الإقبال إلى 40%.
ولفت إلى أن الطلب يوم الخميس كان دون مستوى الطموح، وشهد ضعفًا في الإقبال مقارنة بإعلان نتائج التوجيهي في الفترة الصيفية نظرًا لسوء الأحوال الجوية وتأخر إعلان النتائج وضعف القدرة الشرائية.
ورجح استمرار الطلب على الكنافة والحلويات الأخرى خلال الأيام المقبلة نظرًا لاستمرار الاحتفالات والزيارات للطلبة الناجحين مما يزيد من الطلب على الحلويات.
وبين العواد أن الحلويات كانت ضمن أسعارها الاعتيادية، وأن الإقبال على محال الحلويات في مثل هذه المواسم يرتفع ويشهد القطاع حركة تجارية نشطة.
وبين مالك سلسلة فروع متخصصة ببيع الحلويات في العاصمة أن الإقبال جيد وتجاوز 50% لدى كافة الفروع لديه مقارنة مع الأيام العادية.
ولفت إلى أن الأصناف التي شهدت إقبالا في مثل هذه المناسبات، الكنافة بمختلف أصنافها والتي راوح سعرالكيلو بين (5.20) دينار للعادي و(6) دنانير للتواصي والمبرومة والتي راوح سعر الكيلو (5.20) دينار للعادي و(6.20) للتواصي، فيما يبلغ سعر كيلو الوربات نحو (4.5) دينار.
ويوجد بالمملكة نحو 2500 محل تجاري يعمل في قطاع الحلويات بمختلف أصنافها الشرقية والغربية والشعبية والتي تشغل نحو 10 آلاف عامل غالبيتهم من الأردنيين.