هل يكسر الأهلي عقدة العرب أمام ريال مدريد في مونديال الأندية؟

mainThumb
الأهلي المصري ضد ريال مدريد

06-02-2023 01:48 PM

printIcon

تنتظر فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، مواجهة محتدمة ضد ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في المغرب.


وتأهل الأهلي لملاقاة ريال مدريد الإسباني بعدما تمكن من إقصاء أوكلاند سيتي النيوزيلندي من الدور التمهيدي للمونديال بثلاثية نظيفة، قبل أن يهزم سياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف بهدف نظيف في مباراة ربع النهائي.

ويلعب الأهلي ضد ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية، يوم الأربعاء المقبل 8 فبراير عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ريال مدريد لا يخسر أمام الأندية العربية في المونديال

يسعى الأهلي المصري، للفوز على ريال مدريد وكسر تفوقه على الأندية العربية، التي سبق وواجهها 4 مرات في كأس العالم للأندية، وتغلب عليهم جميعاً.

وأحرز ريال مدريد 12 هدفاً خلال مواجهاته السابقة أمام الأندية العربية التي واجهها في كأس العالم للأندية، واستقبلت شباك الملكي 5 أهداف.

خاض ريال مدريد مواجهتين عربيتين في أولى مشاركاته بمونديال الأندية نسخة 2000، عندما فاز على النصر السعودي بـ3-1، ثم هزم الرجاء البيضاوي المغربي بـ3-2 في دور المجموعات.

كما تمكن ريال مدريد من الفوز على الجزيرة الإماراتي بنتيجة 2-1 في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، نسخة 2017 التي أقيمت في الإمارات.

والتقى ريال مدريد في رابع مبارياته أمام الأندية العربية بمونديال العالم، مع العين الإماراتي في نهائي نسخة عام 2018 بالإمارات.

واستطاع ريال مدريد الفوز على العين الإماراتي بنتيجة 4-1 في النهائي، ليحقق لقب كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.