تهجم النائب العوايشة على الوزير الزيادات بسبب رفضه انتداب نجله "للنواب"

mainThumb

08-02-2023 03:08 PM

printIcon

قالت مصادر خاصة لـ"اخبار اليوم" أن النائب عبد الرحمن العوايشة كان تحصّل على استثناء من رئاسة الوزراء لتعيين ابنه الذي يحمل درجة البكالوريوس في القانون، حيث تمت الموافقة على تعيينه ضمن الشواغر الوظيفية في وزارة العدل.
وأضاف المصدر أن النائب العوايشة كان قد طلب من وزير العدل بانتداب نجله إلى مجلس النواب وذلك عقب تعيينه في وزارة العدل، غير أن وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات رفض ذلك لمخالفته النظام الداخلي للتنقلات والذي ينص على وجوب إمضاء الموظف ما يقارب السنتين في العمل حتى يتم الموافقة على إجراء انتدابات بحسب القانون المنظم لهذا الأمر.
وكان ردّ العوايشة على رفض وزير العدل بأنه سيدفع نجله لتقديم استقالته من الوزارة إن لم يتم قبول انتدابه لمجلس النواب، الأمر الذي دفع النائب العوايشة للإساءة في مرة سابقة للوزير على نفس السبب.
وبحسب المصدر فقد قام نجل النائب العوايشة بتقديم استقالته من وزارة العدل والتي بدورها قبلت استقالته ما دفع النائب العوايشة ،اليوم الأربعاء، للتعدي على الدكتور الزيادات بألفاظ نابية خلال الجلسة النيابية ومحاولة التهجم عليه وبحسب الشهود فإن الوزير الزيادات قام بالذهاب لمكتب رئيس مجلس النواب دون أن يصدر عنه أي رد فعل.
وعلى هامش ما جرى قدم رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي الاعتذار باسمه وباسم مجلس النواب للوزير الزيادات عن هذا الفعل، كاشفًا عن اجتماع المكتب الدائم وتحويل النائب العوايشة للجنة القانونية