مهيدات يفتتح ورشة "الاشتراطات الصحية لسلامة الغذاء في الخدمات الفندقية"

mainThumb

09-02-2023 03:13 PM

printIcon

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات على دور المؤسسة الداعم للسياحة من خلال التأكيد على الاشتراطات الصحية اللازمة في المنشآت السياحية الفندقية ودورها في التوعية والتعريف بهذه الاشتراطات لضمان سلامة الغذاء مما يشكل دعما مباشرا للسياحة .

وأضاف خلال افتتاح ورشة بعنوان " الاشتراطات الصحية اللازم توافرها في المنشآت السياحية - الفنادق وتبسيط إجراءات العمل المعيارية فيما يخص التفتيش عليها" و التي عقدت بالشراكة بين كل من غرفة تجارة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وجمعية الفنادق الأردنية، أن المؤسسة افتتحت ثلاثة من فروعها المستحدثة خلال العامين الماضيين في أقاليم ومناطق سياحية إيمانا من المؤسسة بأن الترويج والتسويق للسياحة سواء العلاجية أو الاستجمامية مبني على وجود بنية تحتية ممثلة بفنادق مؤهلة وتطبق أعلى معايير الاشتراطات الصحية وأسس سلامة الغذاء .

من جهته أعرب نائب رئيس غرفة تجارة عمان السيد نبيل الخطيب عن شكره وتقديره للداعمين والقائمين على الورشة وهم رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء على ورئيس لجنة التوعية والرقابة على المنشآت السياحية في وزارة السياحة والآثار الأردنية المهندس هشام الشخاترة لدورهم الهام وحرصهم على توعية المنشآت والعاملين من خلال مثل هذه الورشات لتقديم أفضل معايير الصحة والسلامة على الخدمات التي تقدمها المنشآت والحفاظ على صحة وسلامة العاملين. ولفت الخطيب إلى الحرص على استدامة التعاون بين غرفة تجارة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء لخدمة أعضاء الهيئة العامة والسادة النقابات والجمعيات وهيئات أصحاب العمل بأعلى معايير الشفافية والنزاهة والمصداقية.

ومندوبا عن رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية سعادة العين عبدالحكيم الهندي، أكد عضو مجلس إدارة الجمعية السيد طايع صوفان على التزام كافة المنشآت الفندقية بالقواعد الخاصة باشتراطات السلامة الصحية وجودة الخدمات المقدمة وتحقيق أعلى مستويات الحفاظ على سلامة الغذاء و الإجراءات الصحية بالمنشآت الفندقية.

وثمن صوفان جهود غرفة تجارة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء لتنظيم الورشة التوعوية الهادفة لما فيها مصلحة للقطاع الفندقي مبينا أنها جاءت ضمن نظرة شمولية وتخطيط واقعي وضمن دراسة منهجية تحدد أسس ومعايير وخطوات القطاع السياحي وضرورة التطوير ، مثمنا كذلك الجهود الحثيثة وتعاون المنشآت الفندقية الأردنية ومشاركة ممثليها في الورشة في هذه الظروف الجوية.

هذا وتبع الافتتاح محاضرة متخصصة بالاشتراطات الصحية اللازم توفرها في المنشآت السياحية / الفنادق وجلسة نقاشية بمشاركة نخبة من المتحدثين من مختلف الجهات المعنية للخروج بالتوصيات الخاصة بالورشة.