"الأردنية ومختبرات "مِدلاب" توقعان اتفاقية تعاون لإنشاء مختبرين تعليميين لطلبة العلوم الطبية المخبرية

mainThumb

25-10-2023 03:07 PM

printIcon

وقعت الجامعة الأردنية ومجموعة الاستشارات المخبرية الأردنية "أكاديمية أصيل للتدريب وتطوير الموارد البشرية-مِدلاب" اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون وشراكة لإنشاء مختبرين طبيين تدريبيين نموذجين ليمثّلا مركزين تعليميين لتدريب طلبة العلوم الطبية المخبرية في الجامعة.
ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات ورئيسة هيئة مديري الأكاديمية الدكتورة منار آغا النمر، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، وعميد كلية العلوم الدكتور محمود الجاغوب.
وبموجب الاتفاقية، سيُصار إلى إنشاء مختبرين طبيين تدريبيين نموذجين أحدهما في مقر الأكاديمية والثاني داخل حرم الجامعة في كلية العلوم، وتجهيزهما بالمعدات والأجهزة المخبرية الضرورية لغايات تدريب طلبة السنة الرابعة في قسم العلوم الطبية المخبرية في الكلية.
كما ستعمل الاتفاقية على تيسير التعاون في مجالات التدريب والتعلم لتطوير وتنفيذ برامج مُعتمَدة من الطرفين، بحيث تشمل عقد دورات تدريبية، والتشارك في عقد الدبلومين: المهني والعالي، بهدف بناء قدرات الطلبة بإثراء المعرفة المتعلقة بالمحتوى العلمي والعملي وأسس الجودة والسلامة العامة ومتطلبات الاعتمادات الدولية والمحلية وغرس أخلاقيات مهنة المختبرات الطبية، إضافة إلى العمل على زيادة فرص التوظيف والطلب على المهنيين المختصين وخريجي المختبرات الطبية المؤهلين تأهيلا عاليا، وتزويد المهنيين المختصين في المختبرات الطبية بالمهارات الإنسانية وتطوير الذات، إلى جانب التعاون في إجراء البحوث العلمية المشتركة.
وقال عبيدات إن الاتفاقية جاءت لتعزيز الشراكة مع مجموعة الاستشارات المخبرية الأردنية، لتوفير تدريب عملي للطلبة، ما يعزز من فرصهم في تطوير مستقبلهم المهني والحصول على فرص عمل، مضيفا أن الجامعة لا بد أن تحرص على المهارات المتعلقة بالتخصص، ليكون الطالب قادرًا على القيام بأعماله التخصصيّة على أتم وجه.
بدورها، أكدت النمر أن الاتفاقية تسعى لتعزيز مفهوم التعليم المستمر والتعاون العلمي والبحثي مع الجامعة الأردنية، مع التركيز على المهارات التي تؤهل الطلبة للدخول إلى سوق العمل.
يُشار إلى أن مجموعة الاستشارات المخبرية "مِدلاب" الرائدة تأسست عام 1993، وأصبحت الأسرع نموا في مجال الطب المخبري بين المختبرات الخاصة في منطقة المشرق العربي، وهي شركة متخصصة ذات خبرة ومعرفة طبية عالية في تقديم الخدمات المخبرية والتدريب وإنشاء وتشغيل المخابر الطبية.



news image