إعلام اليرموك تعرض تجربتها في الكونغرس العالمي للإعلام

mainThumb

19-11-2023 01:37 PM

printIcon

أخبار اليوم - شاركت كلية الإعلام في جامعة اليرموك بفعاليات الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام الذي استضافته العاصمة الإماراتية أبوظبي الأسبوع الماضي، برعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


وعرض عميد الكلية الدكتور امجد القاضي، الذي مثل الكلية، ورقة عمل حول "الذكاء الاصطناعي وتحول وسائل الإعلام: الفرص والتحديات تجربة جامعة اليرموك أنموذجا".


وقال القاضي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، أن أبرز التحديات الأكاديمية التي يجب على كليات الإعلام مواكبتها تتمثل بسرعة التحولات التكنولوجية والتحولات الصناعية التي نعيشها في ظل الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي.


وبين في الورقة أن كليات الإعلام وبرامج تدريس الصحافة في الأردن، تدرك حجم مسؤولياتها في أهمية مواءمة برامجها الأكاديمية الحالية وكوادرها التدريسية والفنية الإعلامية وتحديث بنيتها التحتية في ظل التطور التقني وما يشهده سوق صناعة الصحافة والإعلام من تحولات جذرية متسارعة، ومنها توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.


وأشار إلى قرار جامعة اليرموك بـإدخال مفاهيم التحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي، ضمن متطلباتها الجامعية الاختيارية، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام كل برنامج أكاديمي لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ما يناسب مخرجاتها التعليمية ويمكنها من مواكبة المستجدات التقنية.


وأشار إلى مشاركة نخبة من الأكاديميين وعمداء كليات الإعلام في الجامعات العربية والعالمية في المؤتمر، موضحا أن فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام الذي عقد تحت شعار "صياغة مستقبل الإعلام" ضم معرضاً لأبرز العلامات التجارية العالمية والمحلية عن أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في القطاع الإعلامي.

بترا