مقتل شاب أردني في أميركا بـ7 رصاصات بعد محاولة سرقته

mainThumb
الشاب الأردني محمد الحجوج

06-12-2023 01:21 AM

printIcon

أخبار اليوم - قُتل الشاب الأردني محمد الحجوج يوم الأحد الماضي رمياً بالرصاص في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي، في جريمة مروعة وقعت خلال عمله على مركبة "ليموزين" في أميركا.

الأجهزة الأمنية الأميركية أكدت أنها تحقق بالجريمة وأكدت لعائلة الضحية أنها تبذل جهدها للقبض على الجناة.

7 رصاصات
زوجة محمد الحجوج، تقى الزغايبة، قالت لـ"العربية.نت" إنه في آخر تواصل بينها وبين زوجها أخبرها بأنه سيذهب إلى الحلاق لقص شعره، ومن بعدها ورده اتصال هاتفي من أربعة أشخاص يريدونه في عمل بسيارته "الليموزين".

وأكدت الزوجة المكلومة أن الأشخاص توجهوا مع محمد إلى شارع فرعي، وهو مكان وقوع الجريمة، حيث تلقى زوجها 7 رصاصات بحسب ما أبلغتهم الشرطة الأميركية.

السلطات الأميركية أبلغت الزوجة أن جريمة القتل دافعها السرقة، حيث أفرغ المجرمون جيوب محمد من النقود، بحسب تأكيدات الزوجة التي أكدت بأن زوجها لم يكن يحمل معه مبلغاً مالياً كبيراً وكل ما كان يحمله بين 1000 و2000 دولار لا أكثر.

محمد وتقى لديهم طفلين، وكانا قد حزما امتعتهما استعداداً للعودة إلى الأردن بشكل مفاجئ دون أن يبلغا أهلهما، بنية الاستقرار هناك لمدة 4 أشهر.

وطالبت الزوجة من السلطات الأميركية الأخذ بحق زوجها، وإلحاق أقصى العقوبات بالمجرمين.

محمد الحجوج وزوجته تقى الزغايبة محمد الحجوج وزوجته تقى الزغايبة

والد الشاب، خلف الحجوج، قال لـ"العربية.نت" إن نجله فارق الحياة إثر تعرضه "لحادث اغتيال أليم من قبل عصابات الغدر والخيانة".، حسب تعبيره.

وأكد الحجوج أنه يتم التنسيق مع الجهات الرسمية لإيصال جثمانه إلى الأردن ليتم دفنه في مسقط رأسه في محافظة الطفيلة جنوبي الأردن.

تحقيقات أردنية رسمية
من جانبها قالت وزارة الخارجية الأردنية إن مديرية العمليات والشؤون القنصلية، ومن خلال سفارة المملكة الأردنية في واشنطن، تتابع الجريمة.

وأوضح مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير سفيان القضاة أن السفارة الأردنية في واشنطن تتابع مع السلطات الأميركية المختصة التحقيقات الجنائية للوقوف على ملابسات الجريمة، وملاحقة الفاعل الذي لاذ بالفرار.

وبدأت السفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل جثمان المتوفى إلى الأردن بأسرع وقت ممكن وذلك بناء على طلب ذويه.

"العربية"