حزب القدوة ينظم ندوة حول مشاركة الشباب بالحياة السياسية

mainThumb

19-02-2023 02:20 PM

printIcon

نظم حزب القدوة الأردني بالتعاون مع مديرية ثقافة اربد بقاعة المركز الثقافي، امس السبت ، ندوة حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية.

وقال الوزير الأسبق الدكتور أمين المشاقبة إن المشاركة السياسية للشباب أصبحت ضرورة مهمة كونها تمثل مساهمة إيجابية في صنع القرار، وتحديد فرص الحياة التي يسعى المواطنون إلى تحقيقها في جميع المجالات، مشيرا إلى أهمية دور الأسرة والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني في تحديث المنظومة السياسية وتشجيع الشباب للانخراط بالعمل الحزبي كرافعة للحياة السياسية.

بدوره ، قال أمين عام الحزب إياد النجار إن الشباب يرسمون معالم الحاضر والمستقبل ما يستوجب تعزيز الحياة الديموقراطية عن طريق تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لإدماجهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل إيجابي وبناء.

من جانبه، اكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة اليرموك الدكتور عارف بني حمد أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى الى الانتقال الى نظام سياسي متطور متمثل بحياة ديمقراطية تعتمد على تفعيل دور الأحزاب وصولاً إلى حكومة برلمانية تقوم على تحقيق المصلحة الوطنية.

من جهتها ، قالت مساعد الأمين العام للحزب لشؤون المرأة الدكتورة يسرى الردايدة إن الأحزاب تعد ضرورة لا غنى عنها لتفعيل المشاركة السياسية للشباب، حيث توفر مظلة سياسية للمشاركة الشبابية سواء من خلال تشجيعهم على الانخراط بالأحزاب من أجل زيادة تدفق النفوذ والتأثير الجماهيري في الحكومات.

ودعا رئيس لجنة الشباب في الحزب عبدالله الموسى إلى ضرورة تمسك الأحزاب السياسية بمرجعية ثابتة وهي الدستور وبلورة أهدافها بالوصول إلى السلطة أو المشاركة فيها، ما يتطلب وعيا سياسيا وحياة ديمقراطية داخل المجتمع.
(بترا)