وقفة إحتجاجية لطلاب جامعات بشأن القروض و المنح أمام مجلس النواب

mainThumb

18-12-2023 03:59 PM

printIcon

أخبار اليوم - صفوت الحنيني – حيدر السليحات - نظم عدداً من طٌلاب الجامعات الحكومية وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب اليوم الاثنين للمطالبة بإلغاء كافة التعديلات المطروحة حالياً على تعليمات صندوق دعم الطالب والإبقاء على التعليمات الحالية.

وتواجد عشرات الطلاب أمام مجلس النواب وذويهم الذين طالبوا بشمول كافة الطلبة المتقدمين، والذين تنطبق عليهم بشروط المنح والقروض.

وفي وقت سابق أفصح د. مهند الخطيب الناطق الرسمي باسم التعليم العالي في تصريح إذاعي عن الشروط والتعليمات الجديدة التي أقرتها بشأن المنح والقروض، والتي اعتصم طُلاب الجامعات مطالبين بإلغائها، والتي نصت على أن لا يحق لطلاب السنة الأولى التقديم للمنح والقروض الجزئية (٤٥) ساعة، وإنما فقط للمنح الكاملة والتي تكون نقاطها عالية جداً، ومن الصعب الحصول عليها.

وأوضح الخطيب أن أقل معدل للطالب للتقديم للمنح والقروض جيداً أو ما يعادل بالنقاط ٢.٥ أو بالنظام المئوي ٦٨٪، فيما لا يحق لطالبان في الأسرة الواحدة الحصول على منح، وإنما لشخص واحد فقط.
وأشار الخطيب لإلغاء معيار نقاط بعد منطقة السكن (الإقليم) عن الجامعة، والذي كان عليه ١٠٠ نقطة، وإضافتها للتحصيل الأكاديمي ليصبح ٥٠٠ نقطة.



news image
news image
news image
news image
news image
news image