إطلاق نادي التكنو لأصدقاء الطلبة ذوي الإعاقة في العلوم والتكنولوجيا

mainThumb

09-01-2024 11:05 PM

printIcon

أخبار اليوم - أطلقت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الثلاثاء، نادي التكنو لأصدقاء الطلبة ذوي الإعاقة.

ويهدف النادي لتوفير بيئة داعمة وشاملة للطلبة من ذوي الإعاقة في الجامعة، وتعزيز التواصل والتفاعل بين الطلبة ذوي الاعاقة وزملائهم والمجتمع الجامعي، وتقديم الدعم اللازم لتمكينهم من المشاركة الفعّالة في الأنشطة الأكاديمية والاجتماعية.

وأكدت نائب رئيس الجامعة، الدكتورة سهاد الجندي، خلال رعايتها فعاليات الانطلاق، الدور الريادي لنادي التكنو لأصدقاء الطلبة ذوي الإعاقة للعمل جنبًا إلى جنب على تحسين جودة الحياة للطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة لضمان المساواة بين الجميع كمبدأ أساسي، وضمان المشاركة الكاملة والمتساوية للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات داخل الجامعة وخارجها.

بدورها، بينت منسقة الفعالية الدكتورة فداء المومني أن رؤية نادي التكنو لأصدقاء الطلبة ذوي الإعاقة تتجلى في أن يكون نموذجًا للتميز، حيث يسعى لضمان حق جميع الطلبة من ذوي الإعاقة، في الاستفادة الكاملة من خدمات الجامعة ودعم الطلبة من ذوي الإعاقة في المجالين الأكاديمي والاجتماعي.

وأوضحت رئيسة النادي، الطالبة ضحى السلطي، أهمية عمل النادي في تعريف الطلبة ذوي الإعاقة بحقوقهم وواجباتهم في الجامعة والمجتمع.

وبيَّن رئيس نادي النهضة للمعاقين حركيًا، فادي قدسية، أن تمكين ذوي الإعاقة من ممارسة الرياضة يسهم في تعزيز مفهوم الشمولية والمساواة في المجتمع، ويعزز الروح التنافسية والتحدي لدى الأفراد وتشجيعهم على تحقيق أهدافهم.