العضايلة يزور جامعة عين شمس ويبحث مع رئيسها تعزيز التعاون وشؤون الطلبة الأردنيين فيها

mainThumb
العضايلة يزور جامعة عين شمس ويبحث مع رئيسها تعزيز التعاون

10-01-2024 06:48 PM

printIcon

أخبار اليوم - استقبل ا.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، في مكتبه اليوم الأربعاء، معالي سفير المملكة الأردنية الهاشمية السفير أمجد العضايلة، في لقاء بحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك.

وشهد اللقاء تأكيد السفير العضايلة على المستوى المتقدم والاستراتيجي في العلاقات التاريخية الراسخة بين الأردن ومصر، وبتوجيه من قيادتي البلدين ومتابعة الحكومتين المصرية والأردنية في مختلف المجالات، لا سيما التبادل التعليمي، الذي يجسده حضور الطلبة الأردنيين في الجامعات المصرية، والعدد الكبير من الطلبة المصريين في الجامعات الأردنية.

كما أشاد السفير الأردني بجامعة عين شمس، وما تمثله من صرحٍ اكاديمي متميز على المستوى الوطني في مصر والمنطقة العربية، لافتاً إلى اعداد الطلبة الأردنيين الذين يدرسون فيها، خصوصاً في كليتي الطب وطب الأسنان، ومستوى التعاون المتقدم بين الجامعة والسفارة الأردنية والجهات الحكومية في قطاع التعليم العالي في الأردن.

من جانبه، أثنى الاستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين على مستوى الشراكة والتعاون الأكاديمي مع الأردن، مثمناً ما يتميز به الطلبة الأردنيون في جامعة عين شمس، من تفوقٍ والتزام أكاديمي، مؤكدا الحرص على العمل المشترك لزيادة اعداد الطلبة الأردنيين في جامعة عين شمس مستقبلا.

وتم، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون والشراكات بين جامعة عين شمس مع الجامعات الأردنية، خاصة مراكز التحكيم مع كليات الحقوق. إلى جانب تعزيز تبادل اعضاء هيئة التدريس.

والتقى السفير العضايلة، خلال الزيارة وبوجود إدارة الجامعة، عدداً من الطلبة الأردنيين الدارسين في كليتي الطب البشري وطب الأسنان، مستمعا منهم عن أوضاعهم وشؤونهم الدراسية والملاحظات حيال كل ما يسهم في تسهيل أي صعوبات يواجهونها، مشدداً العضايلة على دور الطلبة وتفوقهم والتزامهم الدراسي وبما يعكس ما يتميز به الأردنيون من تمثيل يليق بالأردن وقيمه، ومؤكداً أن أبواب السفارة مفتوحة لهم في أي وقت وبالتنسيق مع جامعة عين شمس ووزارة التعليم العالي في مصر بما يخدمهم ويسهل عليهم وفق التعليمات والأسس المتبعة.

وحضر اللقاء ا.د شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي ، ا.د شيرويت الاحمدي مدير إدارة الوافدين، ا.د كريم البطوطي وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب، والملحق الثقافي في السفارة الأردنية الدكتور عبدالله الحراحشة.