النشامى والاختبار الآسيوي الأول أمام ماليزيا

mainThumb
المنتخب الوطني الأردني

15-01-2024 01:53 PM

printIcon

أخبار اليوم - صفوت الحنيني - يواجهه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الماليزي اليوم الاثنين في الاختبار الآسيوي الأول ضمن مباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا التي تنظمها العاصمة القطرية الدوحة.

"النشامى" يحملون آمال الشارع الرياضي الأردني لتقديم أفضل صورة ممكنة للكرة الأردنية في المحافل الدولية كما جرت العادة، لربما هذه المرة ستكون المطالب أكبر؛ نظرا للأسماء الموجودة ضمن كتيبة المدير الفني حسين عموتة.

المباراة الافتتاحية... أهمية مطلقة

المدير الفني حسين عموتة قال في المؤتمر الصحفي الخاص لمباراة المنتخب الوطني أمام ماليزيا التي تقام اليوم الاثنين، أن المباراة الافتتاحية مهمة، وأن المنتخب يسعى لتحقيق بداية قوية وتقديم مستوى مميز في مستهل المشاركة الآسيوية.

إحسان حداد قال إن اللاعبين في غاية الجاهزية، وأنهم يعدون الجماهير الأردنية بتقديم أداء يلبي طموحات الشارع الرياضي الأردني طالبا منهم الدعم والمؤازرة في أولى مباريات البطولة.

خطة متوقعة

من المتوقع أن يدخل "النشامى" مواجهة المنتخب الماليزي مهاجما، نظرا للأسماء الهجومية القوية الموجودة في خط الهجوم بقيادة موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي بالإضافة ليزن النعيمات هداف الأهلي القطري وأيضا بوُجود علي علوان الذي ينشط في الدوري القطري أيضا.

في خط الوسط بات من الواضح أن عموتة قرر الاعتماد على نزار الرشدان ونور الروابدة وإضافة عنصر الخبرة لخط العمليات من خلال وُجود رجائي عايد، وفي الخط الخلفي من المرجح أن يبدأ عبد الله نصيب بجانب سالم المجالين وإحسان حداد، ويزن العرب فيما يحمي يزيد أبو ليلى عرين المنتخب الوطني.
مجموعة متوازنة


كوريا الجنوبية الخصم الأقوى في هذه المجموعة، والتي من المتوقع أن تحجز البطاقة الأولى للدور المقبل في هذه البطولة، أما منتخب البحرين ليس بالصيد السهل، بل أنه أقل كفاءة من نظيره الكوري الجنوبي، والذي يعتبر في الكفة ذاتها في حجز البطاقة الثانية للمجموعة التي يعتبر منتخب ماليزيا الخصم الأسهل فيها.