نصائح لمرضى الأمراض التنفسية المزمنة في فصل الشتاء

mainThumb
د. محمد حسن الطراونة

24-02-2023 08:07 PM

printIcon

د. محمد حسن الطراونة يقدم نصائح لمرضى الأمراض التنفسية المزمنة
في فصل الشتاء

هناك انتشار للفيروسات التنفسية التي قد تؤدي إلى حدوث انتكاسات للمرضى الذين يعانون من الأمراض التنفسية المزمنة ومن يعاني من الربو والذين يعانون من التليف الرئوي أو الانسداد الرئوي المزمن أو حساسية الجهاز التنفسي، هذا ما أكده الدكتور محمد حسن الطراونة استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة وأمراض النوم.

وقدم الدكتور محمد حسن الطراونة، مجموعة من النصائح لمرضى الامراض التنفسية المزمنة قائلا أنه يجب الالتزام بالادوية المصروفة من قبل الطبيب كما يجب عدم التعرض للروائح الحادة والاتربة والغبار.
واشار الدكتور محمد حسن الطراونة أنه في حالة التواجد في اماكن مزدحمة يجب ارتداء الكمامة وايضا يجب الحصول على تطعيمات الانفلونزا فهي تساعد على التقليل من المضاعفات التي قد تحدث نتيجة للاصابة بالانفلونزا ويقلل من احتمالية الاصابة بالانفلونزا الموسمية.
وشدد الدكتور محمد الطراونة انه يجب الابتعاد عن عادات التقبيل والمصافحة وخصوصا في فصل الشتاء والالتزام بغسل الايدي بشكل مستمر وتهوية المنازل والاماكن المغلقة بشكل جيد من اجل تجديد الهواء.
وأوضح الدكتور محمد الطراونة يجب الاقلاع عن التدخين لاضراره على الجهاز التنفسي ويزيد من احتمالية الاصابة بالالتهابات الفيروسية والحصول على ساعات نوم كافية لان هذا يساعد على التخلص من مسببات الالتهاب ويقوي من عمل جهاز المناعة وايضا يجب المحافظة على ممارسة الرياضة لانها تساعد على ضبط عمل جهاز المناعة وتقويته، والحصول على غذاء صحيح متزن غني بالخضروات والفواكهه للمحافظة على الجهاز المناعة.