السعيدات : ندعو المواطنين للتزود بمادتي الغاز والكاز مع التوقعات بزخات ثلجية

mainThumb
ارتفاع الطلب على الكاز 20 بالمئة

27-01-2024 01:53 PM

printIcon

استهلاك 210 آلاف أسطوانة غاز يوميًا خلال المنخفض
ارتفاع الطلب على الكاز 20 بالمئة

أخبار اليوم - كشف نقيب أصحاب محطات المحروقات، المهندس نهار السعيدات عن ارتفاع استهلاك الغاز إلى 210 آلاف أسطوانة غاز يوميًا خلال المنخفض الجوي الذي تشهدة المملكة منذ الإربعاء الماضي.
وفي تصريح لـ "أخبار اليوم"؛ بين السعيدات أن الطلب على أسطوانات الغاز المنزلیة الیومي بلغ 210 آلاف أسطوانة منذ بدایة المنخفض الجوي، مقارنة مع 150 ألف أسطوانة في الأیام التي سبقت المنخفض أي بارتفاع 60 ألف أسطوانة يوميا .
ورجح السعيدات استمرار الطلب بدات الوتيرة خلال الأسابيع المقبلة مع أربعينة الشتاء وتعمّق المنخفضات الجوية وتدني درجات الحرارة بشكل كبير.
وبين السعيدات تحسن الطلب على مادة الكاز بنسبة 20 بالمئة عن ذات الفترة من العام الماضي؛ موكدا أن تجميد الضريبة على الكاز كان له أثر إيجابي في تحسن الطلب.
وأشار إلى أن الطلب على مادة الديزل اعتيادي نظرا للجوء الكثير من المواطنين للتزود بمادة الغاز لغايات التدفئة.
وحض السعيدات المواطنين للتزود بمادتي الغاز والكاز مع التوقعات بتساقط زخات ثلجية خلال الاسبوع الحالي تجنبا للخروج والتعرض للانزلاقات.
ولفت السعيدات، أن هناك تنسيقا مستمرا مع مصفاة البترول الأردنية بشأن تأمين احتياجات محطات الوقود من مادتي الكاز والديزل وموزعي الغاز بكميات احتياطية من اسطوانات الغاز المنزلي.
وأكد السعيدات، توفر مخزون آمن من المشتقات النفطية يغطي احتياجات المملكة؛ يضاف اليها مخزون المحطات ومخزون الشركات التسويقية .
ولفت سعيدات أن الأردن يستهلك ما يقارب 4 مليارات لتر من المحروقات سنويا من مختلف الأنواع.
وتشهد المملكة منذ الأربعاء الماضي انخفاضا على درجات الحرارة وتساقطا للأمطار في مختلف محافظات المملكة.
وستتأثر الممكلة ليوم غدا الأحد بمنخفض جوي جديد مُصنف من الدرجة الثانية يستمر خلاله الطقس بارداً وغائماً مع هُطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبية مع توقعات بتساقط زخات ثلجية منتصف الأسبوع الحالي .