لجنة حوار اليرموك تصدر بيانًا صحفيًا

mainThumb

28-02-2023 10:04 AM

printIcon

أصدرت لجنة حوار جامعة اليرموك بيانًا صحفيًا جاء فيه:


تتقدّم لجنة الحوار المُمثلّة من الأكاديميين والإداريين في جامعة اليرموك بالشكر والتقدير من مجلس أمناء جامعة اليرموك مُمثلًا برئيسه معالي الأستاذ الدكتور رويدا المعايطة وأصحاب المعالي والعطوفة في المجلس الموقر، مُثمّنة جهودهم في تفهم مطالب لجنة الحوار وأبناء اليرموك عامة، لمعالجة المشكلة المالية التي أضرت بدخل العاملين جراء التراجع في عوائد البرامج غير العادية. حيث انتهت هذه اللقاءات الحوارية والتشاورية إلى التنسيب إلى مجلس التعليم العالي برفع نسبة البرامج غير العادية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للعام 2023م.

كما وتتقدم لجنة الحوار بالشكر والتقدير من رئاسة جامعة اليرموك ممثلة برئيسها الكريم الأستاذ الدكتور إسلام المساد على أسلوبه الراقي في الحوار والتواصل الإيجابي وفتح قنوات الحوار والتشاور مع أبناء اليرموك لاحتواء الأزمة والحفاظ على هيبة اليرموك وكرامة منسوبيها .

والشكر موصول للجنة التعليم والشباب النيابية الذين كان لموقفهم أطيب الأثر في نفوس أبناء اليرموك. ولكلّ من أسهم في معالجة هذه القضية وحلّها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الجهود المبذولة من قبل مجلس أمناء اليرموك الموقر ورئاستها الكريمة لم تقتصر على السعي لمعالجة هذه المشكلة المالية الخاصة بتراجع العوائد غير العادية فحسب، بل حرصت على فتح قنوات الحوار والتشاور مع النخب الأكاديمية والإدارية والقيادية في الجامعة؛ حيث عقدت لقاءات تشاورية مع ممثلين عن أكاديميي اليرموك وإدارييها، ولقاءات أخرى مع عدد من رؤساء الجامعة ونوابهم السابقين والحاليين للاستماع إلى أهم المشكلات والمعضلات التي تواجه الجامعة والحلول المقترحة لها، سعيًا لتجاوز هذه العقبات والارتقاء باليرموك لتكون في مصاف الجامعات العالمية المتميّزة.

وتبقى اليرموك منارة علم وموئل عزّ ونهر خير تُسهم في بناء المجتمع والأمة من خلال ما ترفد به مؤسسات المجتمع بخريجيها الأكفاء والمتميزين في ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله وسدد خطاه .