أغار من حب القطريين للأردن .. محمد المسفر أنموذجا

mainThumb
المفكر والكاتب العربي القطري محمد المسفر والزميل سهم محمد العبادي

13-02-2024 02:19 PM

printIcon

سهم محمد العبادي

 


تجمعني مع المفكر والكاتب العربي القطري محمد المسفر علاقة أخوية طيبة وعلاقة تلميذ بمعلمه كذلك، مثلما تجمعني علاقات أخوية مع عدد كبير من الأشقاء القطريين.


لأجل هذه العلاقة التي تجمعني بهم ولأجل العلاقات الاستثنائية بين الأردن وقطر، كنت وسأبقى من المحبين لقطر وأهلها، مثلما بادلونا الاحترام بالاحترام والمحبة بالمحبة ولا عزاء لمن يريد أن يصطاد بالماء العكر.

منذ أن كنت على مقاعد الدراسة وأنا من أشد المعجبين بالمفكر محمد المسفر، وهو من أشد المحبين والمدافعين عن الأردن، وأغار منه من محبته للأردن، ولدي تسجيل صوتي ردا على سؤالي له لماذا يحب الأردن بكل هذا الحب؟ فاجأتني برد يعجز الشعراء عن نظمه.

ما يجمعنا مع الأشقاء القطريين أكبر من نتيجة مباراة كما كتب رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية، الأستاذ الكبير جابر الحرمي، وهو أحد رجالات الصحافة والإعلام الكبار في قطر والوطن العربي، وسبقنا بأخلاقه القطرية العربية، وأنا أوافقه بكل حرف كتبه، فنحن أخوة تجمعنا أواصر محبة واحترام ودين وعروبة، وعلاقات أخوية ما بين جلالة الملك وأخيه سمو الأمير، وعلى المستوى الرسمي والشعبي.

هذا حالنا، فالدوحة في الأردن ننطقها "دوحة العرب" وتميم ننطقها "تميم المجد" وهم كذلك، وسيبقى هذا الأمر مهما حاول بعض الموتورين من الإساءة إلى هذه العلاقة والأخوة العربية الأصيلة.


حفظ الله الأردن العظيم وقطر العز وشعبيهما، وأكرر علاقتنا أخوية تصل درجة القدسية لا مجال لعابث أو حاقد أن يلوثها.


سهم محمد العبادي
رئيس تحرير وكالة أخبار اليوم

عضو نقابة الصحفيين الأردنيين