أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد في معان

mainThumb
معان

15-02-2024 02:28 PM

printIcon

أخبار اليوم - شهدت محافظة معان وباديتها تساقطا غزيرا لزخات مطريه على فترات أدت إلى رفع منسوب المياه في الشوارع وتشكل البحيرات، استمرارا لتأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي .

وقال عدد من المواطنون لـ"الدستور"، أن أمطار الخير التي تساقطت بغزارة اليوم حولت الشوارع في مدينة معان إلى برك مائية نتيجة افتقار المدينة منذ سنوات طويلة إلى شبكة متكاملة لتصريف مياه الأمطار .

وأضافوا أن هذه المشكلة يعانون منها في كل موسم شتاء وخاصة عندما تكون الأمطار غزيرة كالتي تساقطت

وطالبوا المسؤولين في الحكومة الأردنية بدعم بلدية معان حتى تتمكن من تنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام.

من جهته أوضح مدير أشغال محافظة معان المهندس محمود الزيادنه " أن الأمطار التي تساقطت لم تتسبب بإغلاق الطرق أو إعاقة حركة المرور في مختلف المناطق ، مناشدا السائقين بضرورة اخذ الحيطة والحذر أثناء السير على طرق الداخلية والخارجية في مثل هذه الظروف الجوية , مؤكدا على ان مديرية أشغال المحافظة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية جاهزة وبحمد الله للتعامل مع أي ظروف طارئة تحدث لا سمح الله نتيجة حاله عدم الاستقرار الجوي " .

من جانبه، أكد مدير دفاع مدني محافظه معان " المقدم عمر الشبيلات "أهمية انتهاج السلوك السليم وإتباع النصائح والإرشادات الصادرة عن المديرية نظراً لحاله عدم الاستقرار الجوي الذي تشهده المملكة

ودعا الشبيلات المواطنين الابتعاد عن بطون الأودية وأماكن تشكل السيول ، إضافة إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر .
كما دعا إلى الابتعاد عن مواقع التجمعات المائية ، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواء سيراً على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه ، والحذر أثناء القيادة ، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك
وتداول ناشطون وأهال ، تسجيلات وصورا لتساقط الأمطار المصحوبة بالبرد في مناطقهم , على مواقع التواصل الاجتماعي .