الحسين يواجه الوحدات والفيصلي يواجه شباب العقبة اليوم

mainThumb

17-02-2024 09:24 AM

printIcon

أخبار اليوم - تعود مباريات دوري المحترفين لكرة القدم إلى الواجهة مجدداً بعد فترة توقف طويلة، عبر بوابة اللقاءات المؤجلة من مرحلة الذهاب التي فرضتها المشاركة الخارجية للفيصلي والوحدات، ثم مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم آسيا التي اختتمت مؤخراً في قطر.

وتبدأ سلسلة المؤجلات اليوم بإستكمال مباريات الأسبوع الخامس، حيث يستقبل الفيصلي على ستاد عمان شباب العقبة عند الخامسة، فيما يستضيف المتصدر الحسين وصيفه الوحدات عند السابعة والنصف على ستاد الحسن.

وتبرز مواجهة الحسين الذي يملك في جعبته (28) نقطة من عشر مباريات، وضيفه الوحدات(23) من 9 مباريات، كقمة منتظره يطمح من خلالها كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية تخدم تطلعاتهما للبقاء ضمن كوكبة المقدمة، والاستمرار على خط المنافسه ودخول مرحلة الاياب بأكبر غلة ممكنة من النقاط.

من جانبه يتطلع الحسين بثوبه الفني الجديد تحت قيادة المدرب الوطني جمال محمود للعودة إلى سكة الانتصارات، التي قطعها تعادله الآخير مع الفيصلي بعد أن فاز في 9 مواجهات متتالية، إلى جانب رغبته في توسيع الفارق مع أقرب مطارديه وتشتيت خطواته للضغط على القمة، وهو يملك الأدوات اللازمة لتحقيق مبتغاه، خاصةً وان اللقاء سيقام على أرضه وبين جماهيره.

على الطرف الآخر تبدو نظرة الوحدات للقاء مماثلة لمنافسه،فهو يدرك أن الفوز في لقاء اليوم سيمهد له الطريق للأنفراد بالقمة، اذا ما نجح بكسب نقاط لقاءه المؤجل الثاني امام الرمثا المقرر21 الجاري، وقياساً على ذلك سيدفع المدير الفني الجديد للفريق أمجد الطاهر وهو يخوض أستحقاقه الرسمي الأول إلى الدفع بكامل أوراقه وأستغلال كافة عناصر القوة لديه للظفر بالنقاط الثلاث.

وفي المواجهة الاخرى يدخل حامل اللقب الفيصلي(20) الطرف الثالث في صراع المنافسة على ريادة الترتيب مواجهته مع شباب العقبة (13)، وهو يدرك أن الخطأ ممنوع وانه لا مجال للتفريط بالمزيد من النقاط، وان الطريق لتحديد مساره في البطولة سيبدأ من لقاء اليوم واللقاء المؤجل الثاني امام مغير السرحان الأربعاء القادم، اذا ما أراد البقاء على مقربة من القمة والحفاظ على آماله بالاحتفاظ باللقب.

ورغم أختلاف الأهداف والتطلعات، الا أن اللقاء يكتسي أهمية خاصة للعقبة الذي يحتل المركز السادس على سلم الترتيب، ويبحث عن منظقة أكثر دفئاً للاقتراب أكثر من منطقة الامان وتجنب الأنزلاق نحو مؤخرة الترتيب التي لا يفصله عنها سوى خمسة نقاط.

وتجدر الإشارة إلى جدول ترتيب الفرق قبل خوض اللقاءات المؤجلة على النحو التالي: الحسين(28)،الوحدات(23)،الفيصلي(20)،الرمثا(16)،معان(13)،شباب العقبة(13)،شباب الأردن(13)،مغير السرحان(11)،السلط(10)،الجليل(8)،الأهلي(8)سحاب(8).