إيقاف البرازيلي "جابيجول" مهاجم فلامنجو عامين في قضية منشطات

mainThumb
جابيجول

26-03-2024 02:38 PM

printIcon

أخبار اليوم - عوقب مهاجم فلامنجو جابرييل باربوسا ألميدا لاعب منتخب البرازيل السابق بالإيقاف لمدة عامين بقرار من محكمة رياضية برازيلية أمس الاثنين بداعي محاولة التحايل في قضية لمكافحة المنشطات.

وذكرت وسائل إعلام محليه أن اللاعب المعروف باسم جابيجول (27 عاما) اتهم بعدم تسهيل إجراء اختبار الكشف عن المنشطات قبل يوم واحد من مباراة لفلامنجو في دوري ولاية ريو دي جانيرو، إذ أجراه بعد ساعات من خضوع زملائه بالفريق للاختبارات.

وذكرت إدارة مكافحة المنشطات البرازيلية "تم الحكم على اللاعب المذكور من قبل محكمة العدل الرياضية لمكافحة المنشطات، وبأغلبية الأصوات، وتقرر أنه كان هناك انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات بمحاولة احتيال".

وأصدر باربوسا بيانا ينفي فيه الادعاءات.

وأضافت إدارة مكافحة المنشطات أنه سيتم احتساب فترة الإيقاف لعامين اعتبارا من تاريخ الانتهاك الذي وقع في الثامن من أبريل نيسان 2023.

ويمكن لباربوسا، الذي كان ضمن المنتخب البرازيلي الفائز بالذهبية في أولمبياد ريو 2016، الاستئناف ضد القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية.
وقال نادي فلامنجو إنه فوجئ بالحكم وسيساعد لاعبه خلال الاستئناف.
وقال النادي المنافس في دوري الأضواء البرازيلي في بيان "النادي سيساعد اللاعب في تقديم استئناف لمحكمة التحكيم الرياضية، إذ أنه يدرك أنه لم يكن هناك احتيال أو محاولة لذلك لتبرير تطبيق هذه العقوبة".
وجاء رد باربوسا، الذي انضم إلى فلامنجو عام 2020 قادما من إنتر ميلان بعد أن قضى عاما مع الفريق على سبيل الإعارة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال باربوسا عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي "لم أحاول أبدا عرقلة أي اختبار أو التحايل عليه، وأثق في أن المحكمة العليا هتبرأني.
"منذ بداية مسيرتي كنت ملتزما بشكل دائم بقواعد اللعبة ولم استخدم مواد محظورة على الإطلاق. خضعت لعشرات الاختبارات وجاءت جميعها نتائجها سلبية.
"أشعر بخيبة أمل إزاء نتيجة المحاكمة لكنني سأواصل التعاون مع السلطات الرياضية وأثق في أنه سيتم إثبات براءتي وتأكيدها من قبل المحكمة العليا".
وشارك جابيجول لأول مرة مع البرازيل في الفوز الودي 2-صفر على بنما في مايو آيار عام 2016، وخاض 18 مباراة دولية سجل خلالها خمسة أهداف.