العتوم: التحفظ على 20 شخصاً مخالفين وإزالة 60 بسطة وعربة تعتدي على أرصفة .. "صور"

mainThumb
التحفظ على 20 شخصاً مخالفين وإزالة 60 بسطة وعربة تعتدي على أرصفة

26-03-2024 04:21 PM

printIcon

أخبار اليوم - أزالت لجنة الصحة والسلامة العامة اليوم في اربد 60 بسطة وعربة متنقلة تعتدي على الأرصفة والشارع العام في الوسط التجاري بإربد إضافة للتحفظ على 20 شخصاً لتجاوزهم الأنظمة والقوانين وعدم تجاوبهم مع اللجنة، وحُوِّلُوا للحاكم الإداري.


وقال محافظ اربد رضوان العتوم أن الحملة على الأسواق في الوسط التجاري نفذت بإسناد قوة أمنية وبتعاون مع البلدية لإزالة البسطات والعربات ومظاهر الاعتداء على الأرصفة ومناطق عبور المشاة والشوارع في وسط المدينة التجاري.


وأوضح أن الاعتداءات على الأرصفة والشارع العام تشكل إعاقة لحركة السير والمرور والمواطنين، وتشكل تجاوزا وتعدياً على القانون مؤكدا أن الحملة مستمرة طيلة شهر رمضان وحتى إشعار آخر بهدف ضمان توفير حركة تنقل وتسوق للمواطنين بشكل سهل وميسر.


وأكد العتوم أن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة سيكون لها دور مهم في تنفيذ ومتابعة إجراءات تنظيم البسطات ومنع التجاوزات في الأسواق وبتنسيق مع البلدية وغرفة التجارة.


وشدد المحافظ العتوم أن الحاكمية الإدارية وبتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حريصة على تنظيم وسط المدينة وأسواقها بشكل يحفظ حقوق التجار والمشاة والسائقين، ويمنع الاعتداء على الطريق العام وإغلاقها مشيراً لحرص لجنة الصحة والسلامة العامة التابعة للحاكمية الإدارية على أرزاق الناس والعاملين على البسطات بحيث تكون منضبطة ومنظمة كون الصورة العشوائية التي يعملون بها الآن لا ترضي أحدا، وهذا الأمر يستوجب متابعة أيضا من البلدية باعتباره مسؤوليتها بالدرجة الأولى.


وقامت أجهزة البلدية المختصة بالتعاون مع مديرية الشرطة وباقي الجهات المعنية بحملة واسعة في المدينة منذ الصباح الباكر بإزالة البسطات والعربات من شوارع المدينة ومنع اعتداءات البسطات وعدد من أصحاب المحلات التجارية على أرصفة المشاة.


ولاقت الحملة التنظيمية أصداء إيجابية من المواطنين وأصحاب المحال التجارية، لا سيما أن الاعتداءات والتجاوزات الحاصلة على الأرصفة والشوارع أزيلت، وساهم ذلك بتأمين حركة سلسلة للمركبات والمشاة والمارة، وأتاح التسوق بكل أريحية حيث أشاد المواطنون بجهود الجهات الرسمية التنظيمية.

الرأي



news image
news image
news image