بيع باب فيلم "تيتانيك" الشهير في مزاد مقابل 718 ألف دولار

mainThumb

27-03-2024 11:15 AM

printIcon

اخبار اليوم - عرض صناع فيلم «تيتانيك» الباب الشهير المستخدم في مشهد غرق «چاك» ونجاة «روز»، اللذين لعب دوريهما ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، مقابل 718.75 ألف دولار أمريكي في أحد المزادات.


ولم يتم الكشف عن هوية المشتري، إلا أنه حصل على الباب المصنوع من خشب البلسا، والذي أثار جدلاً واسعاً بين الجمهور والنقاد، منذ عرض الفيلم عام 1997.

وانتشرت النظريات عبر منصات التواصل الاجتماعي حول إمكانية استيعاب الباب الضخم نسبياً لوجود البطلين، بدلاً من تضحية «چاك» وتفضيله الغرق ليترك «روز» تطفو على سطح الماء.


ودفعت تلك الشائعات المخرج جيمس كاميرون للرد في عام 2022، بمناسبة الاحتفال بمرور 25 عاماً على عرض الفيلم، حيث أكد أن طاقم العمل أجرى دراسة علمية تأكدوا خلالها من استحالة نجاة البطلين في حال جلوسهما فوق الباب الطافي على سطح الماء المثلج بعد غرق السفينة تيتانيك.

وأكد كاميرون أن الحل الوحيد كان صعود أحدهما، ليختار «چاك» الموت لإنقاذ حبيبته، لأن قصة فيلم «تيتانيك» تدور عن الحب والتضحية.

وشهد نفس المزاد بيع قطعة أخرى من فيلم «تيتانيك»، حيث اشترى أحد الأشخاص فستان شيفون ارتدته كيت وينسلت مقابل 125 ألف دولار.