موسم العيد يحسِّن الطلب على السيارات السياحية

mainThumb
موسم العيد يحسِّن الطلب على السيارات السياحية

08-04-2024 11:08 AM

printIcon

اخبار اليوم - كشف نقيب أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية مروان عكوبة عن تحسن ملحوظ في نسب إشغال السيارات السياحية مع قرب حلول عيد الفطر السعيد لتصل 40 بالمئة بعد ركود تجاري خلال الأشهر الماضية والتي لم تتجاوز فيها نسب الإشغال 10 بالمئة.

وفي تصريح أكد عكوبة أن الطلب المحلي تحسن مع قرب حلول عيد الفطر من قبل المستهلك المحلي والخليجي.

وأشار إلى أن الطلب كان على السيارات ذات المحركات الصغيرة أكثر من ذات المحركات الكبيرة.

ولا ينكر عكوبة أن العدوان على غزة أثّر بشكل كبير وسلبي على قطاع السياحة وخاصة السيارات السياحية نتيجة الاعتماد الكلي على القروبات السياحية التي تأثرت بالعدوان والغت حجوزات الكثير منها.

ولفت عكوبة أن مختلف القطاعات التجارية متكاملة الادوار وأساسها السياحة؛ والتأثر الكبير بالعدوان انعكس بتراجع كبير في النشاط التجاري عن تراجع ملحوظ في نسب إشغال السيارات السياحية.

وبين عكوبة أن الطلب المحلي منذ بدء العدوان تأثر بشكل مباشر ؛ لتصل نسبة الإشغال بنسبة 10 بالمئة فقط.

وحول مستويات الأسعار، أكد عكوبة أنها ضمن مستوياتها الاعتيادية والتي تبدأ من 15 دينارا لليوم الواحد وترتفع حسب حجم المركبة وسنة صنعها.

ويأمل عكوبة بزيادة تحسن الطلب خلال فصل الصيف"رغم فترة الركود التجاري التي شهدتها لعدة أشهر، وأن يشهد قطاع تأجير السيارات نشاطًا متزايدًا، مع استعداد الناس لقضاء عطلاتهم والتنقل بشكل أكبر.

ويضم القطاع قرابة 13 ألف مركبة؛ كما يبلغ عدد مكاتب تأجير السيارات السياحية قرابة 235 مكتبا سياحيا موزعة في مختلف محافظات المملكة.

ووفقا لعكوبة يشغل هذا القطاع نحو ثلاثة آلاف عامل جلهم أردنيون.

الرأي