كم عدد أهداف ميسي في مسيرته حتى الآن؟

mainThumb

21-04-2024 09:41 AM

printIcon

اخبار اليوم - نتعرف معكم على عدد الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي في مسيرته الكروية حتى الآن مع إنتر ميامي وبرشلونة وباريس سان جيرمان ومع منتخب الأرجنتين

يعتبر ليونيل ميسي من أساطير كرة القدم في العصر الحديث فهو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، ويُصنّف أنه من بين الأفضل تاريخياً حيث رُشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وجائزة الأفضل، وفاز بهما بسن 22.

وهو صاحب أكثر عدد من الأهداف في عام واحد حيث سجل 91 هدفًا في عام 2012، وقورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بمارادونا والذي أعلن بنفسه أن ميسي خليفته.

لعب ميسي لبرشلونة لمدة 17 موسمًا فقد انضم للكتلان وهو في سن 14 سنة لفريق الأشبال، وكان في ذلك الوقت يعاني من نقص هرمون النمو، فقام البلوجرانا بعلاجه وأصبح أسطورة للنادي.

واضطر البرغوث للرحيل في صيف 2021 لينضم إلى باريس سان جيرمان ويبدأ رحلة جديدة في مسيرته

وفي هذا التقرير نستعرض معكم عدد الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي مع الفرق التي مثلها ومع منتخب الأرجنتين

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته حتى الآن؟

كم عدد أهداف ميسي مع إنتر ميامي؟
لم يحتاج ميسي إلا إلى مباراة واحدة فقط ليسجل أول أهداف مع فريق إنتر ميامي، وذلك حينما شارك بديلًا ضد كروز آزول وأحرز هدفًا قاتلًا في الدقائق الأخيرة.

كم عدد أهداف ميسي مع باريس سان جيرمان؟
عانى ميسي في بداياته مع باريس سان جيرمان، فلم يشارك بسبب عدم جاهزيته الفنية قبل أن يحل بديلًا أمام ستاد ريمس، ثم لعب ضد كلوب بروج في الأبطال.

وفي أول مباراة أساسي في الدوري الفرنسي خرج مصابًا أمام ليون ليغيب عن مباراتين قبل العودة مسجلًا أول الأهداف أمام مانشستر سيتي.

كم عدد أهداف ميسي مع برشلونة في كأس الملك؟
البطولة الثانية المهمة في إسبانيا هي كأس ملك إسبانيا، وقد توِّج بها ميسي في مناسبات عديدة، ولديه سجل تهديفي أكثر من رائع بها أيضًا.

الدولي الأرجنتيني لعب 80 مباراة في مختلف نسخ كأس الملك، سجل خلالها 56 هدفًا وصنع 36 آخرين.

أهداف ميسي مع برشلونة في كأس الملك
كم عدد أهداف ميسي في دوري أبطال أوروبا؟
حقق ليونيل ميسي لقب ذات الأذنين مع برشلونة في أربع مناسبات، أولها في 2006 وآخرها 2015، ولا تزال أحلامه بمعانقة دوري أبطال أوروبا طاغية عليه بشدة.

على مدار مسيرته الطويلة مع برشلونة، لعب ميسي 149 مباراة في دوري الأبطال، نجح خلالها في تسجيل 120 هدفًا وصناعة 42 هدفًا آخر.

وبعد الانضمام إلى باريس سان جيرمان تمكن من قص الشريط في ثاني مبارياته في دوري أبطال أوروبا.

أهداف ميسي في دوري أبطال أوروبا
ما هو عدد أهداف ميسي مع برشلونة؟
لعب ميسي مع نادي برشلونة منذ عام 2001، حيث انضم لفريق الشباب أولاً ثم انتقل للفريق الأول عام 2004، وكان لايزال عمره صغيرًا، ولكن مهاراته كانت ملفتة للأنظار.

في أول ظهور له في موسم 2004-2005، حطم رقماً قياسيًّا مسجلاً باسم فريقه لأصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري الإسباني ، وتم تكريمه، ولكن التكريم الأكبر بالنسبة له كان فوز ناديه بالدوري في أول موسم له معه.

وفي موسم 2006-2007 سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الكلاسيكو، وأنهى الموسم برصيد 14 هدفاً في 26 مباراة، وربما كان موسم 2008-2009 من أنجح مواسمه، حيث إن ميسي سجل فيه 38 هدفاً ولعب دوراً أساسياً في الفوز بالبطولات.

وفي الموسم التالي 2009-2010، سجل ليونيل ميسي 47 هدفًا في جميع المسابقات، ليتمكن من معادلة رقم رونالدو (اللاعب البرازيلي السابق مع برشلونة )، وتفوق على هذا الرقم في موسم 2010-2011 بثلاثة وخمسين هدفاً في جميع المسابقات، واستمر اللاعب الأرجنتيني في التألق وإبهار جميع متابعي ومحبي كرة القدم في كل مكان في العالم حتى أصبح رصيد أهدافه لا يقل عن 30 هدفًا في الموسم الواحد، وأصبح نجم البرسا الأول وأهم لاعبيه.

سجل ميسي العديد من الأهداف وساهم في حصد الكثير من البطولات لصالح النادي الكتالوني، حيث سجل في الدوري الإسباني 474 هدفاً في 520 مباراة وساهم في الفوز بعشرة ألقاب، وبالنسبة لباقي البطولات استطاع ليو إحراز 120 هدفاً في 149 لقاء بدوري أبطال أوروبا الذي توج به أربع مرات، 56 هدفاً في 80 مباراة لعبها في كأس ملك إسبانيا الذي تحصل عليه الأرجنتيني في 6 مناسبات، بالإضافة إلى 14 هدفًا في كأس السوبر الإسباني، 5 أهداف في كأس العالم للأندية و5 أهداف في كأس السوبر الأوروبي.

ما هو عدد أهداف ميسي مع الأرجنتين؟
بدأ ميسي مسيرته مع المنتخب في 2005، ولعب أول مباراة دولية ضد منتخب المجر في سن الثامنة عشر، سنة 2009 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ضد فنزويلا، ارتدى ليونيل ميسي القميص رقم 10 لأول مرة مع الأرجنتين.
كانت هذه المباراة الرسمية الأولى لدييجو مارادونا كمدرب لمنتخب الأرجنتين، وفاز بنتيجة 4-0 في المباراة وافتتح ليونيل التهديف

وحقق ميسي بطولتين مع الأرجنتين بالتتويج بلقب كوبا أمريكا عام 2021 وكأس الأبطال في 2022 كما أحرز العديد من الأهداف في مبارياته مع الأرجنتين.

تمكن ميسي من الفوز بعدة جوائز وحقق أرقامًا قياسية كثيرة حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات، وجائزة الفيفا الأفضل مرة واحدة.