جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تنظم "يوم الإبداع والابتكار"

mainThumb
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تنظم "يوم الإبداع والابتكار"

22-04-2024 12:54 PM

printIcon

اخبار اليوم - نظمت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا فعاليات "يوم الإبداع والابتكار " بالتعاون مع مكتب نقل وتتجير التكنولوجيا في الجامعة، بهدف تعزيز الإبداع والابتكار بين طلبة الجامعة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية والعالمية.

وحضر فعاليات اليوم الذي رعته رئيسة الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، رئيس الاتحاد العربي للموهوبين الدكتور عاطف كنعان وعضو هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بلال الحفناوي والرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن "إنتاج"المهندس نضال البيطار ونائب رئيس الجامعة الدكتور بسام حمو ومستشار الرئيس لتمكين الطلبة والاحتفاظ بهم الدكتور عبد الغفور الصيدي، وأعضاء مجلس عمداء كليات الجامعة وأساتذتها وعدد من طلبة الجامعة، إضافة إلى حضور واسع من مختلف المدارس.

وبحسب بيان صحفي للجامعة اليوم الاثنين، ضمت فعاليات "يوم الإبداع والابتكار" التي تأتي ضمن الاحتفال السنوي العالمي بالإبداع والابتكار، معرضا لمشاريع ريادية قدمها طلبة الجامعة في مختلف المجالات والحلول المبتكرة، إضافة إلى التواصل المباشر مع الخبراء والمختصين حول تأثير الابتكار والحصول على رؤى جديدة. كما تم عقد مسابقة لاختيار أفضل مشروع تم عرضه وفقاً لمعايير وأسس وضعت من قبل لجنة التحكيم التي ضمت خبراء من الجمعية العلمية الملكية، وحاضنة الأعمال ومركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة.

من جهته، قال عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور مهنا مهنا، إن تنظيم يوم الإبداع والابتكار يُعد منصة لاكتشاف المواهب الطلابية وتبادل الأفكار الابتكارية مع رياديين وأصحاب الخبرة، كما أنها فرصة لتشجيع طلبة المدارس على التفكير الإبداعي وتطوير مهاراتهم والاستفادة من تجربة الآخر.

وأشار الى أن ما تم عرضه خلال اليوم من مشاريع مميزة لطلبة الجامعة ماهو الا انعكاس مباشر لالتزام الجامعة بتعزيز ثقافة الإبداع والتميز بين طلابها، ما يسهم في بناء جيل مبدع ومتميز يساهم في تطوير المجتمع والمستقبل.

بدوره، عرض مسؤول مكتب نقل وتتجير التكنولوجيا في الجامعة مهند التصلق، عمل المكتب ضمن برنامج Venture Lab الذي استحدثته الجامعة وطورته، من خلال توفير الدعم والتدريب والاستشارات اللازمة من خبراء ومستشارين، ويشمل ذلك الدعم القانوني والمالي، بدءا من احتضان الفكرة الريادية وصولاً إلى إنشاء شركات ومشاريع تحقق نتائج اجتماعية ذات تطلعات ريادية وخلق فرص عمل جديدة ، إضافة إلى رفع كفاءة الأفراد.

من جانبها، قدمت مديرة تطوير الأعمال والعمليات ومركز التكنولوجيا المالية "جوين" في الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص "جوباك" ليانة الوريكات، وهي خريجة الجامعة، تجربتها التي بدأت من مقاعد الدراسة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير في الجامعة.

وأطلعت الطلبة والحضور على عمل الشركة كمشغل لأنظمة الدفع، والتدريب الذي تم عقده لطلبة الجامعة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية، وتقديم بعض النصائح في عالم التكنولوجيا المالية والابتكار.

وشارك في يوم الإبداع والابتكار، البنك الأهلي الأردني ومختبر تسريع الأثر الإنمائي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ‎وشركة مزار لأنظمة الروبوتات الذاتية والشركة السعودية الأردنية للتنمية الصناعية "جوردينا".

--(بترا)