السفير الكويتي: أكثر من 70 اتفاقية مبرمة مع الأردن

mainThumb
السفير الكويتي: أكثر من 70 اتفاقية مبرمة مع الأردن

23-04-2024 11:10 AM

printIcon

اخبار اليوم - أكد السفير الكويتي لدى الأردن حمد راشد المري، أن العلاقات الأردنية الكويتية رائعة جداً وتستحق الأكثر.

وقال المري خلال مداخلة اذاعية اليوم الثلاثاء، إنه يأمل في تكون زيارة أمير دولة الكويت سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، دافعاً لزيادة حجم التعاون والاستثمارات بين البلدين ودفعها نحو المزيد من النمو والازدهار.

وأضاف: “أن الاستثمارات الكويتية في الأردن تقدر بـ 20 مليار دولار في المجالات كافة، لكننا نعتبرها أقل من الطموح ونأمل من الزيارة في زيادتها وأن تكون دافعاً لتوسعتها في مجالات أكبر”.

وبين وجود أكثر من 70 اتفاقية مبرمة بين الأردن والكويت في نواحي الحياة كافة وتغطي مجالات الحياة المختلفة سواء الاقتصادية الاجتماعية والثقافية والعسكرية، كما وأن الصندوق الكويتي للتنمية لديه العديد من المشاريع في الأردن جزء منها تم الانتهاء منه وجزء تحت الإنشاء وآخر سيكون في المستقبل.

وأشاد السفير بالجالية الجالية الأردنية الموجودة في دولة الكويت وما يتمتعون به من أخلاق واندماجهم بكل سهولة ويُسر بالمجتمع الكويتي، مشيرا إلى أن المجتمعين يتسمان بسمات مشتركة من المبادئ الشيم والقيم، في المقابل يستقبل الأردن آلاف الكويتيين من طلبة ومقيمين من أصحاب العقارات، وهذا يدل على وجود بيئة مناسبة للإقامة في المملكة.

وشدد السفير على تطابق وجهات النظر السياسية بين قيادتي البلدين في القضايا العربية والإقليمية خاصة الفلسطينية وما تتعرض له غزة من ظلم وعدوان، مؤكدا أن العلاقات بين الشعبين سبقت الدبلوماسية التي وقعت عام 1961 بعقود.