حماية الطبيعة ومجموعة المطار الدولي ينظمان حملة تشجير

mainThumb
حماية الطبيعة ومجموعة المطار الدولي ينظمان حملة تشجير

23-04-2024 04:27 PM

printIcon

أخبار اليوم - نظمت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة؛ بالتعاون مع مجموعة المطار الدولي والشركات العاملة فيها، اليوم الثلاثاء، مبادرة لزراعة 1000 شجرة محلية مثل الصنوبر الحلبي، والخروب، والزيتون البري، واللوز البري في محمية غابات دبين، احتفالا بيوم الأرض العالمي الذي صادف 21 نيسان.
وشارك نحو 200 موظفة وموظف من مختلف الأطراف المعنية بعمل المطار؛ إلى جانب ممثلين عن بلدية الجيزة ووزارة النقل.
وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة فادي الناصر إنّ المبادرة تُعدّ نموذجا يُحتذى به للتعاون بين مختلف القطاعات، من القطاع الخاص إلى العام والمجتمع المدني، من أجل تحقيق أهدافنا البيئية المشتركة، مشيرا إلى ان زراعة الأشجار هي استثمار في مستقبلنا، فهي تُساهم في مكافحة تغير المناخ وتحسين نوعية الهواء والحفاظ على التنوع البيولوجي للأجيال المقبلة".
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة المطار الدولي" نيكولا دفليير: "نتبنى الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة بوصفها ركائز أساسية لعملياتنا، وبالتالي، فنحن ندرك أهمية إشراك الأطراف المعنية المتعددة وتعزيز التعاون ضمن مجتمع مطارنا لتحقيق أهدافنا فيما يتعلق بتحييد الكربون".
وأضاف أن المجموعة ملتزمة بتحقيق صافي الانبعاثات الكربونية الصفري بحلول 2050 إلى مواصلة تقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن مجموعة المطار الدولي وتعويضها من خلال مبادرة بيئية ذات صلة مثل حملة التشجير.

(بترا)