نواب حاليون ينوون الترشح للمجلس القادم

mainThumb
مدير عام مركز الحياة- راصد الدكتور عامر بني عامر

25-04-2024 12:43 PM

printIcon

أخبار اليوم – صفوت الحنيني- قال مدير عام مركز الحياة- راصد الدكتور عامر بني عامر أن عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب الحالي ينوون للترشح للمجلس القادم بعد انضمامهم إلى أحزاب سياسية التي تكونت في الفترة الأخيرة

وأوضح بني عامر في حديثه ل "أخبار اليوم" أن تشكل الأحزاب السياسية يعتبر حافزا لأعضاء مجلس النواب الحاليين لإعادة ترشحهم للمجلس القادم الذي ستبدأ عملية انتخابه في العاشر من أيلول المقبل.

وبين بني عامر أن غالبية النواب ينوون الترشح ظنا منهم أنهم قاموا بواجباتهم كممثلين عن الشعب، على الرغم من كثرة الانتقادات التي تعرضوا لها.

وأضاف بني عامر أن مواصلة النواب بتحقيق المكاسب والمصالح الشخصية من خلال مجلس النواب يعتبر سبب وجيه للعودة مجددا لقبة البرلمان والاستمرار في تحقيقها.

وفي السياق ذاته، أعتقد بني عامر أنه إذا ما طبق قانون الانتخاب بشكل جيد، فإنه سيفرز نخبا مختلفة ستشكل ديناميات سياسية مختلفة؛ لأن الأحزاب السياسية ستكون مسيطرة بالإضافة إلى أن آلية العمل داخل المجلس ستتغير كثيرا غالبا إلى الأفضل، معتقدا أن غالبية أعضاء المجلس الحالي لن تتاح لهم الفرصة بمواصلة العمل البرلماني في المجلس القادم.