مستأجرو المدينة الأهلية الصناعية: ما باليد حيلة (فيديو)

mainThumb

19-01-2023 10:25 AM

printIcon

 فاطمة الزهراء - اشتكى مستأجرون في المدينة الصناعية الأهلية على طريق سحاب، من سوء الأوضاع الخدمية داخل المدينة الصناعية، متمثلةً بتكسر الطرق والأرصفة وانعدام الإضاءة وصولًا إلى مشكلة نفايات المدينة الصناعية، والتي رغم دفع رسوم جمع النفايات ضمن التراخيص إلا أن أمانة عمان الكبرى لا تقوم بتصريفها منذ سنوات طويلة.


ميكانيكي السيارات المستأجر داخل المدينة الصناعية، عاطف سمان قال لـ"أخبار اليوم" أن المستأجرين داخل المدينة الصناعية يعانون بشكل أساسي من دفع رسوم جمع النفايات وإيرادات مكب النفايات في حين لا تقدم لهم خدمات النفايات من قِبل الأمانة، "من 1990 أقوم بالترخيص وبندفع بحدود 70-80 دينار خدمة نفايات ومكب نفايات وكلها مصطلحات بدون خدمة حقيقية".
وأضاف سمان أن مستأجري المدينة الصناعية اشتكوا لأمانة عمان الكبرى ولنواب ووزراء على مدار سنوات طويلة من مشكلة النفايات، إلا أن أمانة عمان أشارت عليهم بتمليك المدينة الصناعية الأهلية للأمانة لتلقي الخدمات.


وبخصوص التخلص من نفايات المدينة الصناعية بيّن سمان "احنا بنحل المشكلة بمشكلة أخرى"، حيث يقوم مستأجرو المحال داخل المدينة الصناعية بإحراق النفايات نهاية كل يوم للتخلص منها، مشيرًا إلى حجم الضرر الذي يلحق بالبيئة، إلا أنه على حد قوله "ما باليد حيلة".