مذكرة تفاهم بين المجلس التمريضي الأردني ونظيره التايواني

mainThumb
مذكرة تفاهم بين المجلس التمريضي الأردني ونظيره التايواني

30-04-2024 03:47 PM

printIcon

اخبار اليوم - وقع المجلس التمريضي الأردني والمجلس التمريضي التايواني مذكرة تفاهم بهدف تعزيز تعليم التمريض والممارسة السريرية والبحث الأكاديمي والعمل معًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع.

وقال أمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتور هاني النوافلة خلال حفل التوقيع الذي جرى في العاصمة التايوانية تايبيه بتاريخ 24 نيسان، إن صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين رئيس المجلس التمريض الأردني، أكدت أهمية دور منظمة الصحة العالمية (WHO) والمجلس التمريض الدولي (ICN) في تطوير مهنة التمريض وأهمية التعاون الدولي لنقل المعرفة بين الدول.

وبين أن مذكرة التفاهم تسمح بتبادل الخبرات والتجارب وتعزيزها لصالح المجتمعات، وتحسين الصحة وخدمات التمريض في كلا البلدين، كما هو الحال في مجال التكنولوجيا في الذكاء الاصطناعي، والتدريب على المحاكاة، وامتحانات التمريض، ورعاية الطوارئ والرعاية الحرجة والتخصصات.

وأشار النوافلة إلى أنه تم وضع خارطة الطريق وخطة تنفيذية لتفعيل وتنفيذ مذكرة التفاهم لتحقيق الشراكة المهنية التي ستدوم وتصبح منصة لمستقبل التمريض الحديث، لافتا إلى أن المذكرة تفتح الباب للحصول على مزيد من التعاون وتبادل الخبرات وبناء القدرات في البحث العلمي والتطوير الأكاديمي للممرضين والممرضات.

وبين أنه تم الاتفاق مع الجانب التايواني تمكين المجلس التمريضي الأردني النشر بمجلة المجلس التمريضي التايواني لأبحاث التمريض (JNR) عالية الجودة، وأن يشارك المجلس في برنامج "القيادة من أجل التغيير" في تايوان المدعوم من المجلس الدولي للتمريض، والذي سيعزز مهارات القيادة والتواصل بين قطاع التمريض في الأردن وتايوان، وكذلك مشاركة المجلسين في الأنشطة والبرامج المهنية للجانين لتطوير المهنة وبناء وتعزيز قدرات العاملين فيها.

وقال المدير العام لإدارة التمريض والرعاية الصحية في تايبيه الدكتور شو فينج تساي، إن مذكرة التفاهم ستوفر المزيد من فرص التبادل الثنائي في تعليم التمريض والتدريب، ومشاركة المعرفة.

بدوره قال المدير العام لإدارة الشؤون الدولية للمنظمات غير الحكومية في وزارة الخارجية التايوانية آندي كانغ-آي تشين، إن مذكرة التفاهم تعتبر تاريخية وتعزز التبادل والتشاركية المهنية ونقل المعرفة والتكنولوجيا بين المهن ولا تترك احد خلف الركب.

وقال النائب الثالث لرئيس المجلس التمريضي الدولي الدكتور ليان هوا هوانغ، إن المذكرة بمثابة حدث هام للمؤسسات التمريضية المهنية للجانبين لدعم وتمكين التمريض، وأعرب عن أمله أن سيستمر التعاون الهادف البناء لخدمة مهنة التمريض وتقديره وسماع صوت التمريض بشكل مناسب.

وأكد مدير المكتب التجاري الأردني في تايبيه الدكتور نبيل التل، أهمية التمريض الذي يمثل العمود الفقري لنظام الرعاية الصحية، وبتوقيع مذكرة التفاهم فإنه سيتم تسهيل التعاون المتبادل في مجال التمريض وتعزيز القدرات القيادية للممرضين ونقل المعرفة بين الجانبين.





news image
news image
news image
news image
news image