الحسنات: حمد لم يكن موفقا في قرار استدعاء الصيفي

mainThumb
عثمان الحسنات

18-03-2023 11:35 AM

printIcon
أكد عثمان الحسنات، مدرب السلط السابق، أن العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن، لم يكن موفقا المهاجم عدي الصيفي ضمن القائمة التي أعلن عنها قبل أيام.

وقال الحسنات في تصريحات لقناة الأردن الرياضية: "الصيفي من أبرز المهاجمين الذين أنجبتهم كرة القدم الأردنية ولا أحد يشكك بذلك، لكن هل سيخدم اللاعب المنتخب لسنوات مقبلة؟، إذا كان الجواب لا، فاستدعائه برأيي قرار خاطئ".

وأضاف: "التشكيلة مناسبة، وإقامة المعسكر في قطر أيضا شيء جيد على اعتبار أنها الدولة التي تستضيف نهائيات آسيا".

وتابع: "لا يوجد شيء يسمى سياسة الإحلال والتبديل على صعيد المنتخب الأول، البناء يكون بالاعتماد على جيل على حساب جيل، بحيث يتم استدعاء جيل كامل مرة واحدة وليس بالتدريج".

وأكمل الحسنات: "استدعاء حمد لـ3 لاعبين شباب شيء جيد، فأمين الشناينة ومهند أبو طه كانا من اللاعبين المميزين في الموسم الماضي مع الفيصلي والوحدات".

وأوضح: "أما بخصوص عمر صلاح فهذا اللاعب أصبح عمره 20 عاما، ولم يلعب أي مباراة مع ناديه في منافسات المحترفين، وهذه كارثة، من يتحمل المسؤولية الأندية والمدربين،، خصوصا أنه لاعب موهوب ومميز".

وأردف: "أعتقد أن يوسف أبو جلبوش (صيصا) كان يستحق التواجد مع المنتخب، لكن حمد اعتمد في مركزه على أكثر من لاعب محلي في الخارج، فهم الأجهز".

وختم الحسنات حديثه، قائلا: "حمد أصاب بعدم استدعاء طارق خطاب وبهاء فيصل كونهما غير جاهزين لخوض مباريات تنافسية".