ورشة في العقبة حول فرص الاستثمار الفردي المغامر

mainThumb

20-03-2023 03:21 PM

printIcon

نظمت مؤسسة بروكلي لتنمية القدرات، بالتعاون مع غرفة تجارة العقبة، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول (الاستثمار الفردي المغامر "الملائكي" في الأردن ..الأفق والتطلعات).
وتأتي الورشة ضمن جهود مؤسسة بروكلي لإنشاء مشروع منصة الأردن للاستثمار، والتي تهدف إلى تأسيس شبكة وطنية للمستثمرين الملائكة في محافظات المملكة كافة، وكذلك بناء قدرات رواد الأعمال والمستثمرين وتقديم جملة من الخدمات لهم من خلال منصة رقمية توفر خارطة طريق للمستثمرين في المحافظات، وكذلك تعزيز قدرات رواد الأعمال على جذب الاستثمار، كما تتضمن تقديم تدريب علمي متخصص، والتشبيك بين أصحاب المشاريع الريادية الواعدة مع فرص استثمار مباشرة.
وشارك في الندوة عدد من التجار ورجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بالاستثمار وزيادة رأس المال لديهم من محافظة العقبة، بهدف الوقوف على الآفاق والتطلعات لهذه الفئة المهمة وتعظيم دورها في دعم عجلة الاقتصاد الوطني.
وثمن أمين صندوق الغرفة سلامة المعايطة جهود فريق عمل "بروكلي" ودورهم المهم لمثل هذه المبادرات ومدى انعكاسها على الاقتصاد الوطني، مبديا استعداد الغرفة لتقديم التسهيلات الممكنة لرواد الأعمال والمستثمرين.
من جهته، أكد المدير التنفيذي لـ"بروكلي" عماد الشهاب، أهمية تشجيع الاستثمار الملائكي المحلي، وخصوصا في المشاريع الريادية في مختلف المحافظات، وتشجيع رواد الأعمال من خلال تشبيكهم بمستثمرين، بهدف تشجيع وتطوير القدرة المحلية على الاستثمار وخصوصا في المحافظات لما سيكون لذلك من أثر كبير على التنمية الاقتصادية وتطوير الخارطة الاستثمارية، وكذلك توفير فرص عمل داخل وخارج المدن الرئيسية.
ولفت الشهاب إلى أهمية تشجيع الاستثمار المحلي وخصوصا في المحافظات ما سيكون له أثر كبير من خلال تطوير الفرص الاقتصادية في المحافظات وتوفير فرص العمل فيها.
يشار إلى أن بروكلي لتنمية القدرات هي مؤسسة مجتمع مدني أردنية تعمل على تطوير وإدارة عدد من المشاريع والمبادرات الوطنية الهادفة إلى رفد عجلة الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى الدخل وخلق فرص عمل مستدامة للشباب والفتيات في المحافظات كافة.