اتفاقية تعاون في مجال استعادة الغابات والمراعي من أجل مقاومة المناخ

mainThumb

28-03-2023 11:58 AM

printIcon
وقع اتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (ارينينا)، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك لمدة ثلاثة أعوام مع جمعية وادي لتنمية النظم البيئية المستدامة، في مجال استعادة الغابات والمراعي من أجل مقاومة المناخ.

وسيتم العمل بموجب الاتفاقية، بحسب الاتحاد، على تطوير ودعم أطر التعاون المشترك في آليات البحث العلمي في القطاع الزراعي، خاصة في مجال استعادة الغابات والمراعي من أجل مقاومة المناخ وسبل عيش المجتمع والأمن المائي على المدى الطويل.

وتنص الاتفاقية على تعزيز أواصر التعاون في المجالات البحثية والتدريب وتوفير الخدمات الاستشارية الفنية والاقتصادية والدعم التقني وتنظيم وعقد المؤتمرات والندوات وورشات العمل ذات الاهتمام المشترك والتعاون ما بين الطرفين في مجال الإعلان عن الفعاليات المشتركة.

وسيقوم الطرفان بموجب الاتفاقية على العمل المشترك فيما يخص جمع المياه والحفاظ عليها ونشر التوعية في المجتمع بخصوص ترشيد استهلاك المياه والسعي لدعم البحث العلمي للحفاظ على الأمن المائي على المدى الطويل.

ووقع الاتفاقية الأمين التنفيذي لاتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا الدكتور رضا الخوالدة، والمدير التنفيذي لجمعية وادي لتنمية النظم البيئية المستدامة طارق أبو طالب.