فتح عروض عطاء "ردم الوادي" لمطار عمّان المدني

mainThumb

29-03-2023 01:25 PM

printIcon

بدأت مرحلة الدراسات الفنية وفتح عروض عطاء "ردم الوادي" في الجانب الجوي لمطار عمّان المدني (ماركا)، وفق مدير المطار محمد العمايرة.

وأضاف العمايرة،الأربعاء، أن تقييم العروض سيتم من خلال لجنة مختصة بمشاركة أعضاء من دائرة العطاءات الحكومية، وستقدم توصياتها بشكل رسمي عند الانتهاء من الدراسات الفنية للعروض المقدمة.

وبدأ الشهر الحالي استقبال عروض تنفيذ خطة ردم الوادي بطول 1 كلم وعمق 17 مترا ضمن المواصفات المطلوبة وبمدة زمنية مقدّرة بـ10 شهور عمل من تاريخ إحالة العطاء.

وكانت الأمينة العامة لوزارة النقل، وسام التهتموني، قد أشارت في تصريحات سابقة لـ"المملكة"، إلى أن مطار عمّان المدني، سيكون خيارا ثانيا لاستقبال رحلات الطيران منخفض التكاليف.

وكان وزير النقل، ماهر أبو السمن، قال خلال اجتماعات اللجنة المالية لمناقشة الموازنة العامة لعام 2023، إنّ تشغيل مطار عمّان المدني سيكون خلال العام الحالي، في الوقت الذي قال المدير التنفيذي لشركة المطارات الأردنية، أحمد العزام، لـ"المملكة" في وقت سابق، إنّ التشغيل التجاري لمطار عمّان المدني في منطقة ماركا، سيكون العام المقبل (2024)، بعد الحصول على إذن التشغيل من هيئة الطيران المدني.

مطار عمّان المدني/ ماركا هو مطار ذو تشغيل مشترك ويعمل في الوقت الحالي على استقبال طائرات غير تجارية، وبذلك فإن العمليات التشغيلية المدنية في المطار حاليا تقتصر على الرحلات الخاصة والرحلات الدبلوماسية ورحلات الطائرات بقصد الصيانة، وكما يعدّ المطار مركزا للتعليم والتدريب في مجال الطيران حيث يوجد مقر رئيس لعدد من الأكاديميات العاملة داخل حرم المطار.

المملكة