فرصة استثمارية في المنطقة الحرة لتصدير الأدوية والمستلزمات الطبية

mainThumb

29-03-2023 01:30 PM

printIcon

أعلن المدير العام للمناطق الحرة الأردنية عبد الحميد الغرايبة عن طرح فرصة استثمارية في المنطقة الحرة/ مطار الملكة عليا الدولي، لإنشاء مركز لوجستي لتصدير وإعادة تصدير منتجات الأدوية والمستلزمات الطبية.

وبيّن الغرايبة في بيان وصل إلى أنه وانسجاما مع التوجيهات الملكية بتحفيز بيئة استثمار نشاط الأدوية وجعل الأردن مركزا إقليميا وعالميا لهذا النشاط الاقتصادي تعلن المجوعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية عن إشهار فرصة استثمارية كبيرة أمام القطاع الخاص لإنشاء مركز لوجستي لتصدير وإعادة تصدير منتجات الأدوية والمستلزمات الطبية بهدف تحفيز نشاط الصناعة.

وأشار الغرايبة إلى أن فكرة إنشاء المشروع جاءت مدعومة بآلية عمل وتشغيل خاصة تربط مشروع المركز اللوجستي في المنطقة الحرة بالمطار مع مركز الشحن داخل المطار عبر طريق خاص يضمن عملية المناولة بأسرع وقت، بهدف تلافي أية مخاطر تلف للبضائع ذات الحساسية العالية.

وقال الغرايبة في وقت سابق إن المجموعة الأردنية تعتزم طرح فرصة استثمارية أخرى لإنشاء مركز لوجستي خاص بالأدوية والمستلزمات الطبية، التي تعدّ "أكثر عرضة لمخاطر عديدة في أثناء عمليات المناولة وإعادة التخزين في جميع مطارات العالم".

المملكة