5 ميزات محتملة لهاتف آيفون 15

mainThumb

30-03-2023 10:22 AM

printIcon

من المتوقع أن تصدر آيل جهاز آيفون 15 في وقت لاحق من هذا العام، والذي سيحتوي على العديد من الميزات الجديدة، ستجعل منه إصداراً مميزاً بكل المقاييس.

فيما يلي أهم الميزات المحتملة التي يتطلع إليها المستخدمون في جهاز آيفون 15، وفق ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

منفذ “يو إس بي سي”

تشير الشائعات إلى أن آيفون 15 هو أول هاتف آيفون يتخلى عن منفذ لايتنينغ لصالح “يو إس بي سي”. من المحتمل أن يساعد هذا في زيادة سرعات الشحن، ويوفر سرعات نقل أسرع للأجهزة الخارجية.

ولكن قد تكون هناك بعض المحاذير التي تأتي مع هذا المنفذ، فوفقاً لبعض الشائعات، قد تتبنى آبل منفذ يو إس بي سي مصمم خصيصاً لآيفون، وقد تحد هذه الخطوة من سرعات الشحن، وربما سرعات نقل البيانات. سيؤدي ذلك إلى إلغاء الغرض من استخدام منفذ “يو إس بي سي”، لأنه سيمنع مالكي آيفون 15 من استخدام بعض كبلات الجهات الخارجية.
كما أن هذه الخطوة قد تكون غير قانونية وفقاً لتوجيهات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بمنفذ الشحن القياسي، والتي حثت آبل على التبديل إلى منفذ “يو إس بي سي”.

تصميم مستوحى من ساعة آبل
ربما تستعد آبل للتخلي عن الفولاذ المقاوم للصدأ في جهاز آيفون 15 برو، لصالح إطار مصنوع من التيتانيوم، وهو نفس المعدن المستخدم في ساعة آبل ألترا. التيتانيوم ليس أقوى من الفولاذ فحسب، بل أخف وزناً منه أيضاً.
كما يشاع أن آيفون 15 برو ماكس، سيحتوي على بعض الحواف الرقيقة للغاية، والتي يبلغ سمكها 0.061 بوصة، مما يجعله منافساً لأرفع إطار للهواتف الذكية في العالم. والأهم من ذلك، أن ذلك من شأنه تحسين القيمة الجمالية للهاتف، ومن المحتمل أن يوفر مساحة شاشة أكبر دون الحاجة إلى جعل الهاتف أكبر.

دايناميك آيلاند
تعد هذه الميزة واحدة من أفضل الميزات في آيفون 14 برو، والتي تمنح المستخدم فرصة لعرض التنبيهات والإشعارات وأشياء أخرى بشكل مصغر. وتقول الشائعات إن الميزة ستتوفر في أجهزة آيفون 15 وآيفون 15 بلس.
علاوة على ذلك، يشاع أن ميزة دايناميك آيلاند ستأتي مع بعض الترقيات، التي تتضمن مكونات جديدة تماماً، مثل المستشعر الذي كان في السابق أسفل الشاشة.

شريحة A17 Bionic
تعد A16 Bionic بالفعل واحدة من شرائح الأجهزة المحمولة القوية في السوق، والأقوى من حيث درجات قياس وحدة المعالجة المركزية. ومن المتوقع أن يعتمد جهاز آيفون 15 برو على هذه الشريحة التي تعد بقوة معالجة كبيرة مقارنة مع الشرائح السابقة.

تحسينات الكاميرا
يشهد كل تحديث لـ “آيفون” تحسينات في الكاميرا، ولن يكون آيفون 15 استثناءً. سيكون التغيير الأكبر هو التبديل إلى عدسة تليفوتوغرافي في جهاز آيفون 15 برو ماكس، وهي خطوة من شأنها تحسين قدرة الهاتف على تكبير الموضوعات.
قد يكون تغيير الكاميرا المحتمل الآخر أكثر إثارة لمزيد من الأشخاص، حيث يمكن أن تكون الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل.